يفتتح منتخب ​لبنان​ للشاطئية، اليوم الأربعاء، مشواره في بطولة ​اتحاد غرب آسيا​ الثانية لكرة القدم الشاطئية والتي تقام منافساتها في مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 18 الى 23 أيار 2022.

ويشارك في البطولة 7 منتخبات وزعت على مجموعتين، وجاء لبنان في المجموعة الأولى الى جانب منتخبات الإمارات والكويت وعُمان، فيما ترأس المنتخب السعودي المضيف المجموعة الثانية التي ضمت بجواره منتخبا البحرين وفلسطين.

ويواجه لبنان في اليوم الأول ضمن المجموعة الأولى من البطولة 18 أيار 2022 منتخب الكويت عند السادسة والنصف مساءً بتوقيت بيروت، ويلتقي الإمارات في اليوم الثاني الخميس 19 منه عند الساعة الثامنة مساءً، فيما يختتم منافسات الدور الأول بمواجهة عُمان في 29 الحالي عند الساعة السادسة والنصف مساءً، وتقام جميع مباريات البطولة على ملعب جازان الشاطئي.

وتلعب كل مجموعة مبارياتها على نظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية في 23 أيار 2022، وبالمقابل ستلعب المنتخبات التي لم تتأهل لقبل النهائي على تحديد المراكز من 5 إلى 7 بنظام الدوري من مرحلة واحدة.