وجه ​الاهلي المصري​ عدة مطالب إلى ​الاتحاد الإفريقي لكرة القدم​ بعد تحديد موعد ومكان المباراة النهائية ل​دوري أبطال إفريقيا​، وهو ملعب ​الوداد المغربي​.

وحدد الأهلي في بيان مطالبه وهي : تحديد سعة الملعب وتخصيص 50 بالمئة من التذاكر من كل الفئات للنادي واقتصار نصف مقاعد المدرجات على جماهير الفريق المصري فقط مع التأكيد على مسؤولي المباراة بتأمينها تماما والحفاظ على سلامة جماهيره.

كما طالب النادي بتوفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة من بعثة الأهلي وجماهيره وتطبيق اللوائح المنصوص عليها في الاتحادين الأفريقي والدولي والتي تمنع التأثير على أداء كافة اللاعبين في الملعب، وحصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر للمغرب بعدد يشمل نصف سعة الاستاد وبنفس الأسعار التي سيعلن عنها المنظمون.

كما شدد النادي على إسناد المباراة لطاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة مع الاستعانة بحكام من أوروبا لتقنية الفيديو، لا سيما وأن الفائز بالمباراة سيمثل القارة في كأس العالم للأندية.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اعلن بشكل نهائي إقامة نهائي دوري الأبطال بين الأهلي المصري حامل اللقب والوداد المغربي على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم الاثنين في 30 ايار/مايو .

من ناحيته اكد الاهلي أنه سيخوض النهائي في أي مكان لكنه سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية بسبب قرار "الكاف" بإقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب للعام الثاني على التوالي .

وكشف النادي انه بالفعل سلم فريقه القانوني شكواه للمحكمة مع سداد الرسوم المالية الخاصة بها .

ودافع "الكاف" عن نفسه وقال إنه تلقى ملفين من المغرب والسنغال لاستضافة النهائي ثم انسحبت السنغال ، بينما لم تتقدم مصر بأي طلب.

بتصرف-دنيا حداد