حافظ ​ليفربول​ آماله في إحراز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، بفوزه الثلاثاء، على مضيفه ​ساوثامبتون​ 2-1، ضمن الجولة الـ37 من المسابقة. وسجل هدفي ليفربول تاكومي مينامينو (27) و​جويل ماتيب​ (67)، فيما أحرز ناثان ريدموند هدف ساوثامبتون الوحيد (13). وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 89 نقطة، بفارق نقطة واحدة وراء المتصدر ​مانشستر سيتي​، قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة، فيما تجمد رصيد ساوثامبتون عند 40 نقطة في المركز الخامس عشر.

عطوي يثني على بقاء ​الحكمة

محلياً، عبّر قائد ​الحكمة​، أحمد عطوي، عن سعادته الكبيرة، بعد البقاء في دوري الدرجة الاولى للموسم المقبل، بالفوز الذي حققه الأخصر يوم الثلاثاء، على حساب ​الصفاء​، بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في الجولة الأخيرة من التصفية النهائية للأندية الأواخر، ليهبط الصفاء الى الدرجة الثانية. وفي اتصال مع صحيفة السبورت الالكترونية قال عطوي: "المباراة كانت صعبة جدا امام خصم قوي، لكن كنا رجالا وقاتلنا من أجل البقاء، لم يكن هدفنا الخروج فقط بالتعادل، بل تحقيق الفوز، وهذا ما حصل في نهاية المطاف، رغم تخفظنا في البداية من أجل عدم تلقي أي هدف. نادي الحكمة كان هدفه الأول والأخير البقاء، صحيح عانينا لحسم الأمور لكن في نهاية المطاف وصلنا الى مرادنا".


وفي كرة المضرب، تلقى اللاعب التونسي مالك الجزيري خسارة مفاجئة في الدور الأول من بطولة تونس الدولية لكرة المضرب، وذلك خلال المباراة التي جمعته امام اللاعب الهولندي جيلي سيلس المصنف 258 عالميًا، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بمجموعتين لمجموعة وبواقع 6 - 4 و2 - 6 و1 - 6.

باتلر يقود هيت الى حسم المواجهة الاولى امام ​سلتيكس​بنهائي القسم الشرقي


وفي كرة السلة، حسم ​ميامي هيت​ المباراة الأولى امام ​بوسطن سلتيكس​ بنتيجة 118-107 من سلسلة نهائي القسم الشرقي في ​الدوري الاميركي لكرة السلة​ للمحترفين .

متفرقات دولية ومحلية:


-أصبح السويسري شيردان ​شاكيري​ المنتقل من ليون الفرنسي الى ​شيكاغو فاير​ أعلى اللاعبين أجرًا في الدوري الأميركيلكرة القدم للمحترفين. ويبلغ الراتب الأساسي لشاكيري 7 ملايين و350 ألف دولار والراتب الإجمالي 8 ملايين و153 ألف دولار ومن المتوقع أن يتخطى لورينزو إنسيني الذي انضم إلى تورنتو هذا الصيف قادمًا من نابولي الايطالي راتب شاكيري.


- أعلن اتحاد الكرة الإماراتي تأجيل مباراة نهائي كأس رئيس الإمارات لتقام خلال الموسم المقبل مع إعلان تحديد الموعد والمكان في وقت لاحق.وأوضح الاتحاد أن الهدف من التأجيل هو زيادة المساحة الزمنية لاستعداد المنتخب الإماراتي للقاء أستراليا في الملحق الآسيوي.


- اعلنت الشرطة البريطانية انها تحقق حالياً في حادثة الاعتداء التي تعرض لها لاعب ​شيفيلد يونايتد​ ​بيلي شارب​ (المعار من ​نوتنغهام​ فوريست) بعد انتهاء المباراة التي لعبها في نصف نهائي تصفيات دوري بطولة الدرجة الاولى ضد نوتنغهام فوريست والتي انتهت بفوز الاخير بعد الاحتكام الى ركلات الترجيح.

- بعد ان نجح لاعب الحكمة السنغالي بوكونتا سار من ابقاء فريقه في الدرجة الاولى بتسجيله هدف الفوز على الصفاء في مباراة احتضنها ملعب فؤاد شهاب في جونية التحق كل من اللاعب السنغالي والحارس احمد تكتوك بصفوف نادي النجمة اللبناني المشارك في بطولة ​كاس الاتحاد الاسيوي​.