أعلن ​الاتحاد الإفريقي لكرة القدم​ "كاف" فرض عقوبات على نادي ​الوداد المغربي​ قبل مواجهة ​الاهلي المصري​ في نهائي ​دوري أبطال إفريقيا​ هذا الموسم وذلك بسبب سوء السلوك.

وجاءت عقوبات لجنة الانضباط ضد نادي الوداد بسبب أحداث مباراة شباب بلوزداد في الدور ربع النهائي التي اقيمت يوم 24 نيسان/أبريل 2022 حيث اتهم الوداد بسوء السلوك بعد أن اقتحمت جماهيره أرض الملعب للاحتفال بالصعود وألقوا ببعض الأشياء في مباراتهم ضد شباب بلوزداد.

وقررت لجنة الانضباط :

- فرض غرامة مالية قدرها 8 آلاف دولار على الوداد بسبب رمي الزجاجات من جماهيره.
- فرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف على الوداد لاقتحام الجماهير الملعب وعدم الالتزام بالإجراءات الأمنية.
- تخفيض عدد الجماهير في ملعب مركب محمد الخامس بحد أقصى 30 ألف متفرج خلال مباراة نصف النهائي والتي لعبت أمام بترو أتلتيكو يوم الجمعة الماضي.
- في حالة عدم الامتثال لهذه التعليمات، ستقوم لجنة الانضباط بفرض عقوبة باللعب خلف الأبواب المغلقة في مباراتي الوداد التاليتين.

كذلك فرض "كاف" عقوبات على نادي الرجاء المغربي باللعب مباراتين خلف الأبواب المغلقة لمواجهتين مقبلتين في بطولات الاتحاد الإفريقي بسبب تخطي الحضور الجماهيري السعة المحددة للملعب سلفا من قبل "كاف"إلى جانب غرامة مالية قدرها 24 ألف دولار على لاستخدام القنابل والشماريخ والليزر ورمي الزجاجات في مباراتهم امام الاهلي و غرامة قدرها 20 ألف دولار بسبب فشلها في تأمين المباراة بالشكل المطلوب.