ضمن منافسات الجولة الـ37 من بطولة ​​الدوري الايطالي​​، حافظ ​الإنتر​ على بصيص أمل بتحقيق لقب الدوري الايطالي، بعد الفوز على حساب ​كالياري​ بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الأحد على ملعب كالياري في سردينيا.إنتر بهذا الفوز، أبقى على آماله بالفوز باللقب للجولة الأخيرة، محافظاً على فارق نقطتين مع ​ميلان​ الذي فاز 2-0 على أتالانتا.في الجولة الأخيرة، يحتاج إنتر للفوز أمام سامبدوريا، مقابل خسارة ميلان ضد ساسوولو، مع الإشارة إلى ميلان يكفيه التعادل لحسم اللقب لصالحه. أما فيما يتعلق بكالياري، يحتاج للفوز في الجولة الأخيرة أمام فينيسيا، مقابل خسارة سالرنيتانا ضد أودينيزي للبقاء.


برشلونة يضمن الوصافة وفياريال يخسر فرصة الدوري الاوروبي واشبيلية إلى دوري الأبطال

ضمن منافسات الجولة الـ37من ​​الدوري الاسباني​​، أكّد ​برشلونة​ احتلاله المركز الثاني، رغم التعادل السلبي الذي حققه خارج أرضه أمام خيتافي. واستغل برشلونة تعادل ​أتلتيكو مدريد​ أمام اشبيلية بنتيجة 1-1، ليبقي معه فارق الـ4 نقاط، قبل الجولة الأخيرة. بدوره، تعادل ​ريال مدريد​، البطل، أمام قادش بنتيجة 1-1.بدوره، تعادل ​ريال مدريد​، البطل، أمام قادش بنتيجة 1-1..

وفيما يتعلق بصراع المراكز الأوروبية، حسم أتلتيكو مدريد تأهله ل​دوري أبطال أوروبا​، كذلك اشبيلية، أما سوسييداد وبيتيس تأهلا للدوري الأوروبي، وفياريال سينافس بلباو في الجولة الأخيرة على مقعد دوري المؤتمر. في صراع الهبوط، هبط ليفانتي برفقة ديبورتيفو ألافيس، بينما بقي الصراع في الجولة الأخيرة بين قادش ومايوركا وغرناطة، وبنسبة أقل بكثير مع التشي وخيتافي.

تأهل فريق ​​نهضة بركان​ المغربي​ إلى نهائي بطولة ​​كأس الكونفدرالية الأفريقية​​ بعد فوزه على ​مازيمبي​ من جمهورية الكونغو بنتيجة 4-1 في إياب نصف نهائي البطولة.

مافريكس يُطيح بصنز ويتأهل لنهائي المنطقة الغربية

وفي كرة السلة حقق ​دالاس مافريكس​ مفاجأة بإطاحته ​فينيكس صنز​ متصدر البطولة بنتيجة 123-90 في المباراة السابعة الحاسمة من النصف النهائي ليبلغ نهائي المنطقة الغربية لاول مرة منذ عام 2011.

سلتيكس يحسم المباراة السابعة امام باكس ويتأهل إلى نهائي المنطقة الشرقية

كما تغلب ​بوسطن سلتيكس​ على ضيفه ميلووكي باكس حامل اللقب بنتيجة 109-81 في المباراة السابعة الحاسمة بينهما ليتأهل إلى نهائي المنطقة الشرقية ل​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​.


متفرقات دولية:


- أعلن نادي ​أتلتيكو مدريد​ الإسباني، يوم الأحد، أن اللاعب لويس ​سواريز​ سيغادر النادي في نهاية الموسم الجاري، وذلك قبل مباراة فريقه ضد إشبيلية في الجولة 37 من ​الدوري الإسباني​.

- كشف اللاعب إيفان ​توني​ أن عائلته تعرضت لإساءات عنصرية بعد فوز ​برينتفورد​ على إيفرتون في الجولة 37 من ​الدوري الإنكليزي​ الممتاز. لعب توني 90 دقيقة كاملة حيث تغلب برينتفورد على إيفرتون المهدد بالهبوط 3-2 في ملعب غوديسون بارك، وغرد بعد المباراة: "بالنسبة للرجل الذي أساء عنصريًا لعائلتي، سأفعل كل ما بوسعي لأضمن أنك تتلقى العقوبة التي تستحقها".

- أعلن اللاعب باولو ​ديبالا​ أن مواجهة لاتسيو ستكون الأخيرة له بقميص ​يوفنتوس​، حيث أكّد رحيله بعد 7 سنوات مع السيدة العجوز. وكتب ديبالا: "من الصعب العثور على الكلمات المناسبة، فهناك سنوات عديدة ومشاعر كثيرة متضمنة. اعتقدت أننا سنبقى سويًا حتى سنوات أكثر، لكن القدر يضعنا على مسارات مختلفة. لقد مرت 7 سنوات من السحر و 12 كأسًا و 115 هدفًا لن يسلبها أحد منا. مطلقا. شكرا لدعمكم لي في الأوقات الصعبة. شكراً لأولئك الذين رافقوني على مر السنين، من المشجعين إلى الأشخاص الذين يعملون داخل النادي، الجميع، المدربين وزملائي في الفريق، الموظفين والمدربين".