اقترب الموسم الحالي من ​الدوري اللبناني لكرة القدم​ من الانتهاء مع حسم ​العهد​ للقب بطل دوري الدرجة الاولى ، مع استمرار المنافسة على مركز واحد متبقي بعد ان حسم سقوط نادي ​سبورتينغ​ الى مصافي اندية دوري الدرجة الثانية.

وللوقوف على راي الاتحاد اللبناني لكرة القدم في تقييم الموسم الحالي، اجرت صحيفة "السبورت" مقابلة مع امين عام الاتحاد اللبناني ​جهاد الشحف​.

كشف الشحف عن طلب الاتحاد قرار الاتحاد الدولي للعبة بتغريم نظيره اللبناني مبلغ 100 الف فرانك سويسري بعد حوادث مباراة لبنان وسوريا في تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات كاس العالم، على ان يجري طلب استئناف القرار في حال توصل المحامي الذي سيدرس القرار الى امكانية حصول لبنان على تخفيف او اعفاء من العقوبة.

على مستوى ما قدمه المنتخب اللبناني في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم، اعتبر الشحف ان اللاعبين قدموا كل ما في جعبتهم في ظل الامكانات المتوفرة وهو الذي كان يتمنى نتيجة افضل، حيث لا يمتلك لبنان ملعب عشبي يمكنه استيعاب التمارين والمباريات لمنتخب لبنان. ولفت الشحف الى ان المدير الفني للمنتخب ايفان هاسيك قدم تقريراً مفصلاً عن ما قدمه المنتخب خلال فترة قيادته، على ان يجري درسه من قبل اللجنة الفنية في الاتحاد والتي يتواجد بين اعضائها المدرب باسم محمد.

واعتبر الشحف ان ظروف المنتخب لا تساعده، حيث يحتاج المنتخب الى اكثر من ملعب بعشب طبيعي، وهو امر غير ممكن حالياً نظراً للكلفة العالية التي تكلفها صيانة الملعب، وعدم القدرة على تأمين تمويل من الاتحاد الدولي لهذه الملاعب.

على متسوى التحكيم، اكد الشحف ان الانتقادات لن تنتهي ، مشيراً الى ان الحياة استمرار وكما الاندية فأن الاتحاد عمل على ترفيع عدد من الحكام الجدد الذين يثبتون امكانياتهم وقدراتهم في قيادة المباريات الى بر الامان.

واضاف امين عام الاتحاد الى ان العمل على الملاعب الخمسة التي حصل الاتحاد على تمويل له، وان اول ملعب سينتهي العمل به سيكون ملعب الصفاء في اواخر شهر حزيران القادم.

واثنى الشحف على ما يقدمه المدربون اللبنانيون على مستوى المنتخبات، مشيراً الى ان الانتقادات توجه الى المدربين المحلين اكثر، على الرغم من وجود مدربين مع امكانيات كبيرة وكفاءات، متمنياً ان يحملوا لواء المنتخب في الفترة القادمة.