أعلن نادي ​الأهلي المصري​ خوض نهائي ​دوري ابطال افريقيا​ أمام ​الوداد البيضاوي​ في المغرب نهاية الشهر الحالي.

واشار الاهلي في بيان رسمي انه جاهز لخوض المباراة في أي ملعب لكن ذلك لن يمنعه من مواصلة اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية.

واعترض الأهلي في الأيام الماضية على قرار الاتحاد الإفريقي (كاف) بإقامة النهائي في المغرب أمام الوداد البيضاوي المغربي، وطالب بإقامته في ملعب محايد من أجل تكافؤ الفرص الا ان كاف تمسك بموقفه مبررا ذلك أنه تلقى طلبين فقط في وقت سابق باستضافة النهائي من المغرب والسنغال، بينما لم تطلب مصر التنظيم.

واضاف بعد اجتماع عاجل لمجلس الإدارة إن قرار خوض المباراة النهائية لدوري الأبطال في أي ملعب داخل القارة الإفريقية جاء انطلاقاً من قيمة النادي الأهلي وتاريخه متمسكا بحقوقه المشروعة في مطالبة الاتحاد الإفريقي بتنفيذ العديد من الضوابط الخاصة بإقامة المباراة لضمان الحد الأدنى من العدالة بين الفريقين المتنافسين.

وأكد الأهلي في بيانه اعتزازه بعلاقته الطيبة بكل الأندية المغربية. وقال إنها ليست طرفاً في الأزمة، وإن موقف النادي موجه ضد كاف فقط.

وكشف قال صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة القارية استمراره في إقامة الدعوى لدى المحكمة الرياضية، كما سيعقد مؤتمراً صحفياً بعد النهائي للكشف عن كواليس قرار كاف والذي لا يتفق مع قواعد اللعب النظيف .

وكان الأهلي حقق لقب العام الماضي بعد التفوق على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في مباراة نهائية أقيمت أيضا في المغرب.

وحسم الأهلي تأهله للنهائي السبت بالتعادل 2-2 مع وفاق سطيف في الجزائر، ليتفوق بنتيجة إجمالية 6-2 ويضرب موعداً مع الوداد في تكرار لنهائي 2017 حين فاز بطل المغرب.

بتصرف/دنيا حداد