الاهلي المصري​ يضرب موعداً مع الوداد الرياضي المغربي في النهائي

حسم ​فريق الاهلي المصري​ تأهله الى نهائي ​​دوري ابطال افريقيا​​ لكرة القدم، وذلك عقب تخطي ​نادي ​وفاق سطيف​ الجزائري​ بنتيجة 6 - 2في مجموع المبارتين بعد التعادل في لقاء الاياب بنتيجة 2 - 2 والفوز في الذهاب بنتيجة 4 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب استاد السلام، وسيتواجه الاهلي المصري مع ​الوداد الرياضي المغربي​ على لقب البطولة القارية.


الـبي أس جي يضرب برباعية خسارة مارسيليا ومعارك ضارية من اجل تجنب الهبوط

ضمن فعاليات الجولة 37 من منافسات ​​الدوري الفرنسي​​ " الليغ 1 "، حقق نادي ​​باريس سان جيرمان​​ فوزاً كبيراً امام خصمه مونبيليه وبواقع 4-0 وخطف ليونيل ميسي ثنائية في اللقاء.وفي باقي المباريات، انقاد نادي اولمبيك ​مارسيليا​ الى الخسارة امام ​رين​ وبواقع 2-0 لينجح الاخير من خطف المركز الرابع في جدول الترتيب ويتراجع مارسيليا الى المركز الثالث، ونجح ​موناكو​ من خطف الوصافة بفوزه امام بريست وبواقع 4-2، وفي معركة الهبوط تأكد سقوط ​بوردو​ بعد تعادل سلباً امام لوريان فيما تراجع سانت اتيان الى المركز الـ19 بخسارته امام ريمس وبواقع 2-1 وبدوره تمكن ​ميتز​ من تحقيق الفوز امام انجيه وبواقع 1-0 ليخطف المركز الـ18 وستكون الجولة الاخيرة مفصلية لتحديد هوية الفريق الذي سيرافق بوردو الى دوري الدرجة الثانية والفريق الذي سيخوض التصفيات للبقاء في الدرجة الاولى، فيما حقق أولمبيك ليون الفوز امام نانت وبواقع 3-2 وبدوره حقق ليل الفوز امام نيس وبواقع 3-1

ليفربول بطل كأس الرابطة


ضمن فعاليات نهائي ​كأس الاتحاد الانكليزي​ على أرضية ملعب ويمبلي، حقق نادي ​ليفربول​ لقب كأس الاتحاد الانكليزي بفوزه بضربات الترجيح على البلوز ​تشيلسي​ وبواقع 6-5 وذلك بعد انتهاء اللقاء بوقته الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي بين الجانبين.

وضمن فعاليات الجولة 37 من منافسات ​الدوري الايطالي​ " الكالتشيو"، انقاد نادي ​​روما​​ الى تعادل مخيب امام متذيل الترتيب نادي ​فينيزيا​ وبواقع 1-1 ليفشل ابناء المدرب مورينيو من خطف المركز الخامس ليواصلوا تواجدهم في المركز السادس.

ديوكوفيتش لنهائي بطولة روما

وحقق المصنف الأول عالمياً الصربي ​نوفاك ​ديوكوفيتش​​ يحقق الإنتصار رقم 1000 في مسيرته الإحترافية وذلك بعد تغلبه على النروجي ​​كاسبر رود​​ بنتيجة مجموعتين دون مقابل وبواقع 4 - 6 و3 - 6 في وقت لم يتخطى الساعتين ليتأهل لنهائي ​بطولة روما الدولية لكرة المضرب للرجال​ الاساتذة للمرة الثالثة عشر بمسيرته والرابعة على التوالي لملاقاة اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​.


متفرقات دولية:


- ضمن فعاليات نهائي كأس الاتحاد الانكليزي​ على أرضية ملعب ويمبلي، حقق ​​نادي ليفربول​​ لقب كأس الاتحاد الانكليزي بفوزه بضربات الترجيح على ​البلوز​ ​تشيلسي​ وبواقع 6-5 وذلك بعد انتهاء اللقاء بوقته الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي بين الجانبين.واحتفل نادي ليفربول بالبطولة مع اللاعب المصري الذي تمنى له بالشفاء العاجل ​مؤمن زكريا​.


- حقق الإيطالي ​فرانشيسكو باغنايا​ (دوكاتي) قطب الإنطلاق لجائزة ​فرنسا​ الكبرى الجولة السادسة لموسم 2022 للموتو جي بي، حيث إستطاع تصدر الجدول الزمني مسجلاً زمن الدقيقة الواحدة و30.450 ثانية. متفوقاً على على زميله ​جاك ميلر​.


- تحدث هداف فريق ​بايرن ميونيخ​ الالماني، الدولي البولندي روبرت ​ليفاندوفيسكي​ عقب انتهاء البوندسليغا في موسم 21-22 وتتويجه بلقب الهداف عقب التعادل 2 - 2 في الجولة 34 والاخيرة امام مضيفه ​فولفسبورغ​.وقال روبرت ليفاندوفسكي:" من الممكن جدا أن تكون هذه مباراتي الأخيرة لبايرن. لا أستطيع أن أقول ذلك بنسبة 100٪ ، نريد أن نجد أفضل حل لي وللنادي".