نشر الاتحاد ​الجزائر​ي لكرة القدم بيانا رسمياً عن تفاصيل الطعن الذي تقدم به للاتحاد الدولي بعد نهاية مباراة الجزائر و​الكاميرون​، في إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال 2022، بعد أن فشل محاربي الصحراء في التأهل إلى ​مونديال قطر 2022​، وكان الاحتجاج رسمي، يطالب فيه بإعادة لقاء الجزائر والكاميرون، بسبب الأخطاء الفادحة التي ارتكبها حكم المباراة الغامبي ​بكاري غاساما​.

وقال الاتحاد الجزائري في بيانه:"لتنوير الرأي الرياضي بشكل عام، وأنصار المنتخب الوطني بشكل خاص، ووضع حد للتكهنات التي تجاوز بعضها الإطار الرياضي والتنظيمي، بشأن الطعن المتعلق بتحكيم مباراة الجزائر والكاميرون في 29 مارس الماضي، يود الاتحاد الجزائري تقديم التوضيحات التالية".

وتابع "في اليوم التالي للمباراة، قدم الاتحاد الجزائري ملف شكوى إلى الأمانة العامة للفيفا، بخصوص تحكيم هذه المباراة، مصحوبا برسالة تحت الرقم المرجعي (رقم 442 / SG /. FAF / 2022)".

وأضاف "بعد هذا الطلب، أشعر ​الفيفا​ الاتحاد الجزائري من خلال رسالة على البريد الإلكتروني، بتاريخ الثلاثاء 5 أبريل 2022 تحمل رقم (N ° FDD-10810) تشير إلى أن الشكوى المقدمة من الاتحاد الجزائري قد تم تقديمها إلى لجنة التأديب، التي تم تحديد موعد مراجعتها في 21 أبريل 2022، والفيفا من خلال هذه المراسلة لم تقصد أنها ستصدر حكما في هذا التاريخ، وهذا عكس ما تناقلته بعض وسائل الإعلام".

وختم "بعدها، تواصل الاتحاد الجزائري مرة أخرى مع الفيفا، عبر البريد الإلكتروني (المرجع رقم 452/SG/FAF/2022) لتقديم خبرة وكالة متخصصة تشتهر بتعاونها مع نفس الهيئة، و​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​، التي وصفت التحكيم في هذه المباراة بالمشبوه، بالاستناد إلى ثلاثة مقاييس التحكيم العادي، والتحكيم المشتبه به، والتحكيم غير الطبيعي".

بتصرف ميشال عساف.