فاز فريق ​​ريال مدريد​​ 6-0 على فريق ​ليفانتي​ ضمن منافسات الجولة ال36 من ​الدوري الإسباني​ في المباراة التي اقيمت بينهما على ارضية ملعب سانتياغو برنابيو. ولقد أصبح لاعب ريال كريم بنزيما ثاني أفضل هدّاف له بعد تسجيله هدف في هذه المباراة ليعادل رقم راؤول ب323 هدفًا. من جهته سجل فينيسيوس جونيور 3 اهداف وهدف لكل من فيرلاند ميندي ورودريغو. تجدر الإشارة ان ليفانتي سيهبط من الليغا في نهاية الموسم.



أنعش ​توتنهام​ حظوظه في التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، بالتغلب على ضيفه آرسنال بثلاثية نظيفة، مساء الخميس، في ديربي شمال لندن الذي احتضنه ملعب توتنهام هوتسبير في اللقاء المؤجل من الجولة رقم 22 من الدوري الإنكليزي الممتاز. وسجل ثلاثية السبيرز هاري كاين (22- 37) وهيونغ مين سون (47). وبتلك النتيجة رفع توتنهام رصيده إلى 65 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد آرسنال عند 66 نقطة في المركز الرابع.


ليفاندوفسكي يخيّب أمل البايرن

أكّدت تقارير صحفية أن النجم البولنديروبرت ​ليفاندوفسكي​ قرر إيقاف محادثات تجديد عقده مع نادي ​بايرن ميونيخ​، ويتجه نحو الرحيل عن العملاق البافاري وسط اهتمام من قبل نادي برشلونة الإسباني. وبحسب ما ورد، قال القناص لبايرن إنه يرغب في الرحيل على أبعد تقدير في نهاية الموسم المقبل. بعد أن استاء من حقيقة أن العمالقة الألمان قد تأخروا في التحدث معه بشأن وضعه التعاقدي.

نادال يودع دورة روما​ الدولية

ودع الإسباني ​رافاييل نادال​المصنف رابعاً عالمياً من الدور ثمن النهائي ل​دورة روما​ الدولية في كرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة، بخسارته أمام الكندي ​دينيس شابوفالوف​ 6-1 و5-7 و2-6، قبل عشرة أيام من انطلاق بطولة ​رولان غاروس.


ميامي اول المتأهلين الى النهائي الشرقي ودالاس يجبر فينيكس على خوض مباراة سابعة

وفي كرة السلة، حسم نادي ​ميامي هيت​ تأهله الى نهائي المجموعة الشرقية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية بعد ان نجح في الفوز في السلسلة النصف نهائية من المجموعة التي تجمعه مع نادي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز باربع مباريات مقابل مباراتين اثنتين، ليكون الهيت اول فريق يحسم تأهله الى النهائي هذا الموسم. وكان ميامي قد نجح في الفوز على فيلادلفيا في المباراة السادسة بفارق ست نقاط وبواقع 99 – 90. من جهته اجبر دالاس مافريكس منافسه في السلسلة النصف نهائية من المجموعة الغربية ​فينيكس صانز​ على التوجه الى مباراة سابعة لحسم السلسلة بعد فوزه في المباراة السادسة بفارق 27 نقطة وبواقع 113 – 86.


متفرقات دولية:

- كشف نجم فريق ​​ليفربول​​ ​​فيرجيل فان دايك​​ عن رغبته في تحقيق فريقه لقب ​كأس الاتحاد الإنكليزي​ من خلال الفوز على ​تشيلسي​ في المباراة النهائية. وصرح فان دايك قائلا: "إنها مسابقة خاصة، من الواضح أننا لم نحقق ما يكفي خلال العامين الماضيين لنقترب من النهائي، للأسف، لأسباب مختلفة، لكننا الآن في النهائي ونريد أن نجعله مميزًا".

- أعلن نادي ​​أستون فيلا​​ عن تعاقده مع اللاعب ​فيليب ​كوتينيو​​ بصفقة دائمة من برشلونة مقابل 20 مليون يورو.بعد التوقيع المبدئي على سبيل الإعارة في كانون الثاني، وقع البرازيلي عقدًا مدته أربع سنوات للبقاء في فيلا بارك تحت قيادة ستيفن جيرارد.

- اكد الحارس الإيطالي لنادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ​جيانلويجي دوناروما​ انه يرغبه في البقاء بملعب حديقة الأمراء خلال الموسم المقبل.