حقق إنتر ميلانو لقب ​كأس إيطاليا لكرة القدم​ بفوزه على ​يوفنتوس​ 4-2 بعد اللجوء للأشواط الإضافية في المباراة النهائية التي جرت على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما.

باريلا افتتح التسجيل ل​انتر​ عند الدقيقة السادسة ليلغي بهذا الهدف ما يسمى بدقائق جس النبض وسعى بعدها اليوفي لتعديل النتيجة، عبر التحرك على طرفي الملعب وعكس الكرات العرضية للمهاجمين مع تألق حارس انتر بتصديه لبعض الكرات الخطرة. وعند الدقيقة 41 خرج الظهير دانيلو المصاب ودخل مكانه ​موراتا​ مع عودة كوادرادو كظهير أيسر لينتهي الشوط الاول بتقدم الانتر 1-0.

شوط ثاني قوي

بداية الشوط الثاني كانت سريعة من قبل اليوفي حيث نجح في تسجيل هدفين عبر موراتا و​فلاهوفيتش​ (دقيقة 50-52)، وقلب النتيجة إلى 2-1 ما جعل إنتر في موقف محرج وعاد ليلعب إنزاغي الأوراق الهجومية، بإخراجه كل من ​دزيكو​، ​أمبروسيو​ ودارميان وأدخل كوريا، دي ماركو ودومفريس في سعي لتنشيط الأطراف وإعطاء عمق هجومي أكبر للفريق.

في المقابل سعى اليوفي لإغلاق المنطقة والاتكال على الهجمات المرتدة مع دخول بونوتشي ولوكاتيلي مكان زكريا وبرنارديسكي لكن إنتر نجح بتعديل النتيجة بعد حصوله على ركلة جزاء عند الدقيقة 80 ما جر المواجهة إلى أشواط إضافية بعد التعادل 2-2.

تفوق سيموني على ​اليغري

وخلال الاشواط الاضافية ادخل مدرب الانتر فيدال وسانشيز ليصبح الفريق الاطرف الافضل خاصة أن دفاع يوفنتوس لم يكن متماسكا وارتكب هفوات دفاعية وتسبب في ركلة جزاء ثانية سجل منها إنتر هدف التقدم ليقوم أليغري بإدخال كين مكان ديبالا في تبديل مركز بمركز مع بقاء 20 دقيقة للنهاية لكن محاولات يوفنتوس للعودة لم تفلح ، فيما ظهرت المساحات نتيجة تقدم لاعبي اليوفي للأمام ما سمح لإنتر بتفعيل الهجمات المرتدة والتي سجل منها هدفا ثانيا أنهى الأمور بشكل رسمي، لينجح سيموني من التفوق تكتيكيا على اليغري في إدارة الأشواط الإضافية.