توج إنتر ميلانو بلقب كأس إيطاليا عقب فوزه على ​يوفنتوس​، بنتيجة (4-2)، في المباراة النهائية التي امتدت إلى شوطين إضافيين، على ملعب الأوليمبيكو، مساء الأربعاء.
أحرز رباعية الإنتر كل من نيكولو باريلا "6"، هاكان من ركلة جزاء "80"، وإيفان بيريسيتش هدفين "98 من ركلة جزاء و102"، فيما سجل هدفي يوفنتوس كل من أليكس ساندرو "50" ودوسان فلاهوفيتش "52".


سوبر هاتريك دي بروين يبقي السيتي بعيدا عن ليفربول

ضمن فعاليات الجولة 33 والمؤجلةمن منافسات ​الدوري الانكليزي الممتاز​ " البريمييرليغ "، قاد النجم كيفين دي بروين فريقه ​​مانشستر سيتي​​ الى تعزيز صدارته بفوز كبير امام ​وولفرهامبتون​ وبواقع 5-1 وسجل النجم البلجيكي دي بروين سوبر هاتريك ليفرض نفسه نجماً للقاء دون منازع، ويبقي فارق الثلاث نقاط عن ليفربول.
وعزز نادي ​تشيلسي​ مركزه الثالث في جدول الترتيب بفوز مستحق امام ​ليدز​ يونايتد وبواقع 3-0 في مباراة سيطر عليها البلوز بشكل كبير وبهذه الخسارة واصل ليدز تواجده في المركز الـ18.


تن هاغ يودع اياكس بطلا للدوري

وحقق فريق ​أياكس أمستردام​ تحت قيادة المدرب ​اريك تن هاغ​ لقب ​الدوري الهولندي لكرة القدم​ في الموسم الحالي، للمرة الـ 36 في تاريخه، وذلك بعد الفوز على ضيفه هيرنفين، في المرحلة الـ 33، والتي أسفرت أيضًا عن فوز آيندهوفن 3-2 على ضيفه ان اي سي نيميغن.


اتلتيكو يفوز على ​التشي​ ويضمن مكانه في دوري ابطال اوروبا

سجّل ماثيوس كونها ورودريغو دي بول هدفين ليهديا فريقهما أتليتيكو مدريد فوزا 2-0 على مضيفه إلتشي ضمن منافسات ​الدوري الإسباني​ ليضمن فريق المدرب دييغو سيميوني احتلاله مركز ضمن اول 4 في الليغا والتأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم العاشر على التوالي. بهذا الفوز صعد أتلتيكو إلى المركز الثالث برصيد 67 نقطة.

العين بطل الدوري الإماراتي

عربيا، حقق فريق ​العين​ لقب ​دوري أدنوك للمحترفين​ 2021 – 2022، وذلك بعد الفوز الكبير الذي حققه على ضيفه ​الجزيرة​ بنتيجة 5 – 0 ضمن منافسات الجولة الـ 23 لهذه البطولة.

نهائيات NBA: ميمفيس يقلص الفارق وميلووكي يتقدم في السلسلة النصف نهائية

وفي كرة السلة، قلص نادي ​ميمفيس غريزليز​ الفارق في السلسلة النصف نهائية من المجموعة الغربية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية بعد الفوز الذي حققه على ارضه في fedexforum في ميمفيس على حساب غولدن ستايت واريرز، لتصبح نتيجة السلسلة ثلاث مباريات مقابل مباراتين لمصلحة الواريرز بعد فوز ميمفيس في المباراة الخامسة بفارق 29 نقطة وبواقع 134 – 95. في وقت تقدم ​ميلووكي باكس​ في السلسلة النصف نهائية من المجموعة الشرقية على بوسطن سيلتيكس بفارق 13 نقطة وبواقع 110 –

متفرقات دولية:

- تحدث بافل ​نيدفيد​ نائب رئيس ​يوفنتوس​ عن سبب عدم تجديد عقد الأرجنتيني باولو ​ديبالا​ مع السيدة العجوز.
وقال نيدفيد: "قيمنا اللاعب على كل المستويات وما يقدمه لنا داخل وخارج الملعب بالنظر إلى ذلك وجدنا أن طلباته كانت عالية جدًا من أجل التجديد".


- بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم إجراء تأديبيًا بشأن عدم تنفيذ بايرون كاستيو المحتمل لمعايير المشاركة في 8 مباريات خاضها مع منتخب الإكوادور في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر.
وكشف الفيفا في بيان أنه دعا الاتحادين الإكوادوري وال​تشيلي​ لتقديم مواقفهما أمام اللجنة التأديبية في الفيفا.


- احرز نجم فريق ​مانشستر سيتي​ ​كيفن دي بروين​ هاتريك في مباراة فريقه أمام مضيفه ​وولفرهامبتون​، على ملعب مولينيو، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 33 من ​الدوري الإنكليزي الممتاز​، علما انه سجل بعدها هدفا رابعا. واعلنت شبكة اوبتا للاحصائيات ان دي بروين حقق الهاتريك في غضون 24 دقيقة من بداية المباراة، وهو ثالث أسرع هاتريك يوقع عليه لاعب منذ بداية المباراة طوال تاريخ البريمييرليغ.