أرسل الاهلي خطاب جديدا للـ ​الاتحاد المصري لكرة القدم​ يطالب فيه التقدم وبشكل عاجل بطلب للـ ​الاتحاد الافريقي​ الكاف لاستضافة المباراة النهائية ل​دوري ابطال افريقيا​ بدلا من المغرب.

واستند الأهلي في طلبه إلى انسحاب السنغال من سباق التنظيم وهو ما كان يجب الإعلان عنه منذ فترة، عملًا بمبدأ الشفافية حتى يتقدم آخرون بدلًا منها.

وفي ذات الخطاب جدد الأهلي طلبه السابق بسرعة موافاة النادي بـ«نسخة مصورة» من كافة المكاتبات الصادرة والواردة من وإلى الاتحاد المصري من الاتحاد الإفريقي بخصوص تنظيم المباراة المشار إليها لكي يستعين بها ي الشكوى التي سوف يتقدم بها إلى المحكمة الرياضية الدولية خلال الساعات القليلة القادمة.

وكان الاهلي أرسل خطابا اول إلى الاتحاد المصري لكرة القدم يطالبه فيه برفع مسألة استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال إفريقيا إلى الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" لتقام المباراة في ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى حاليًا في نصف النهائي.

كما سبق للاهلي ان طالب الاتحاد الإفريقي في خطاب رسمي بضرورة نقل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى ملعب محايد تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، وذلك بعدما اقترب والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية الذي سيستفيد دون غيره من قرار الاتحاد الإفريقي حيث سيلعب النهائي في حال تأهله على ملعبه ووسط جماهيره، وذلك يتنافى مع قواعد اللعب النظيف.

ورد الكاف ان السنغال والمغرب تقدما فقط لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا وان الاتحاد السنغالي سحب عرضه مما ادى الى الاستقرار على المغرب .

وتغلب الأهلي على وفاق سطيف الجزائري في ذهاب الدور نصف النهائي برباعية نظيفة فيما عاد الوداد بتفوق من أرض مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي بنتيجة 3-1 .

بتصرف/دنيا حداد