قرّر النجم اللبناني، وقائد نادي ​التضامن صور​، ​بلال حاجو​، وضع حدّ لمسيرته الكروية، بعد مسيرة طويلة وحافلة مع سفير الجنوب.

وأكّد حاجو، أن قرار اعتزاله كرة القدم، كان الأصعب في حياته، من خلال منشور عبر حسابه في فيس بوك، قال فيه: "لا شك أن قراري اليوم هو الأصعب في حياتي وحياة أي لاعب ​كرة قدم​، لكنه قرار لا بد منه مهما طالت المسيرة في الملاعب، بعد 3 عقود قضيتها برفقة الساحرة المستديرة، آن الأوان لختام مسيرتي الكروية التي قضيت كلَها مدافعاً عن ألوان التضامن صور بيتي الأول والأخير، وعشقي الذي لا ينتهي أبداَ".

حاجو، صاحب الـ42 عاماً، وفي مقابلة خاصة مع صحيفة السبورت الالكترونية، كشف أنه أراد اعتزال كرة القدم من نهاية الموسم الماضي، إلا أنه وبعد تمنّي أمين سر النادي، سمير بواب، بالبقاء لموسم آخر، قرر الاستمرار لحين نهاية الموسم الجاري، مشيراً إلى أن الإصابة القوية التي تعرض لها وأبعدته لحوالي ثلاثة أشهر، عجّلت من قرار التوقف عن اللعب، والذي اتّخذه مؤخراً.

وأكد حاجو، في سياق حديثه، رضاه التام عن ما قدّمه خلال مسيرته، مع الإشارة إلى أنه مثّل أيضاً لفترة نادي المبرة وحقق معه لقب كأس لبنان.

وأضاف حاجو: "بشكل عام راضٍ عن مسيرتي في الملاعب، حققت لقبين مع التضامن صور، ولقب مع المبرة، ومثلت منتخب لبنان للشباب ومنتخب لبنان الأول، وهذا يُعد هدفاً يسعى إلى تحقيقه أي لاعب".

وعن أجمل ذكرياته خلال مسيرته، قال حاجو: "الذكريات الجميلة كثيرة، لكن أهمما وأبرزها، موسم 2000-2001 مع التضامن صور، عندما استطاع سفير الجنوب أن يفوز باللقب، وكذلك لقب كأس لبنان مع المبرة في العام 2008".

يذكر أن الاتحاد اللبناني لكرة القدم برئاسة نبيل الراعي آنذان، أصدر قرارا تاريخيا بتجريد نادي التضامن صور من لقب الدوري، وذلك على خلفية التلاعب بنتائج المباريات.

وعن أسوأ ذكرياته، يضيف حاجو: "أسوأ ذكرى بالتأكيد هي هبوط التضامن صور إلى مصاف أندية الدرجة الثانية في العام 2015".

أما أفضل مدرب عمل معه، كشف حاجو: "استفدت من جميع المدربين الذين عملت معهم، لكن المدرب أكرم سلمان له مكانه خاصة عندي وله فضل كبير على مسيرتي، وتربطني به ذكريات رائعة، لا سيما موسم 2000-2001، وساهم في تحويل مركزي إلى لاعب ارتكاز، ووجدت نفسي فيه لحين نهاية مسيرتي، أما أفضل لاعب زاملته، هو النجم الكبير ​رضا عنتر​ من دون أدنى شك".

وعن مستقبله، قال حاجو: "أطمح أن أصبح مدرباً ناجحاً، وسأبدأ تعلم مهنة التدريب من خلال دورات رسمية للحصول على شهادات تخولني خوض هذه المهنة، على أمل أن تتكلل هذه المسيرة بالنجاح".

وختم حاجو متحدثاً عن مستقبل التضامن صور: "أثني على عمل الإدارة التي تقوم به خصوصاً هذا الموسم، لكن نأمل يكون هناك استراتيجية طويلة الأمد من أجل مستقبل التضامن صور والعودة للمنافسة بقوة مع الكبار، والإهتمام بالفئات العمرية والشباب لبناء مستقبل واعد لأن نادٍ بحجم وتاريخ وعراقة وجماهيرية التضامن صور يستحق النجاح دوماً".