أقيمت بعض مباريات المرحلة 36 من الدوري الإسباني لكرة القدم وشهدت بعض الحالات التحكيمية، سنتوقف عندها ونتناولها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

· ​برشلونة​ 3-1 ​سلتا فيغو​:

الحالة: عند الدقيقة 58 حصل احتكاك بين مدافع سلتا فيغو ​موريلو​ ومهاجم برشلونة ديباي والحكم احتسب مخالفة خارج منطقة جزاء سلتا فيغو وطرد المدافع موريلو بسبب منع فرصة هدف محقق للتسجيل.

قرار الحكم صحيح فديباي كان متجها نحو المرمى ومسيطرا على الكرة والمسافة بينه وبين المرمى قريبة وموريلو كان آخر مدافع وبالتالي الطرد في مكانه والمخالفة موجودة كما أن الحالة كان فيها شك اذا كان المهاجم في وضع تسلل لحظة استلامه الكرة الا انه تبين انه كان متأخرا بخطوة بسيطة عن آخر ثاني مدافع وقرار الحكم المساعد الثاني باستمرار اللعب صحيح وهذا ما يحسب له وتقنية الفيديو أكدت على قراره بعد مراجعة اللقطة.

· ​غرناطة​ 1-0 أتلتيك بلباو:

الحالة :

عند الدقيقة 90+4 حيث سجل غرناطة هدفا واحتسبه الحكم المساعد الثاني لكن تقنية الفيديو تدخلت وألغته.

أتلتيك بلباو كان مندفعا لتعديل النتيجة وحارس مرماه تقدم للمشاركة في كرة ثابتة وبعد قطع الكرة انطلق لاعبو غرناطة نحو المرمى الخالي من الحارس والقانون يقول بأنه على المهاجم أن يكون خلف أو على مستوى ثاني آخر مدافع بغض النظر إذا ما كان أول مدافع هو حارس المرمى أو لا، آخر مدافع هنا كان المدافع وثاني آخر مدافع كان مدافعا أيضا ولحظة استلام مسجل الهدف لاعب غرناطة للكرة، كان متقدما عن آخر ثاني مدافع وبالتالي الهدف غير سليم وقرار تدخل حكم تقنية الفيديو وإلغاء الهدف كان صحيحا.