يسعى ​إشبيلية​ و​أتلتيكو مدريد​ إلى حسم البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين الى مسابقة ​دوري أبطال أوروبا​ الموسم المقبل عندما يستضيف الأول ​ريال مايوركا​ ويحل الثاني ضيفا على إلتشي، الأربعاء في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويحتل إشبيلية المركز الثالث برصيد 65 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام أتلتيكو مدريد الرابع، وهما يبتعدان بفارق سبع وست نقاط تواليا عن ريال بيتيس الخامس والذي يفتتح المرحلة الثلاثاء بمواجهة مضيفه ​فالنسيا​ العاشر.

وضمن ​ريال مدريد​ المتوج باللقب وغريمه التقليدي ​برشلونة​ الثاني البطاقتين الأوليين، وانحصرت المنافسة على البطاقتين المتبقيتين بين اشبيلية وأتلتيكو مدريد وريال بيتيس وبنسبة اقل ​ريال سوسييداد​ السادس برصيد 56 نقطة.

ويأمل الفريق الأندلسي والقطب الثاني للعاصمة في حسم بطاقتيهما قبل قمتهما المرتقبة الأحد المقبل في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة على ملعب "واندا متروبوليتانو" في مدريد.

ويطمح إشبيلية في استغلال عاملي الأرض والجمهور ومعاناة ضيفه ريال مايوركا الثامن عشر والمهدد بالهبوط، من أجل استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الاخيرتين بتعادلين مع جاره قادش وفياريال.

في المقابل، يرغب أتلتيكو مدريد في البناء على فوزه على جاره ريال مدريد 1-صفر الأحد عندما يحل ضيفا على إلتشي الرابع عشر.

ووضع اتلتيكو مدريد الأحد حدا لـ11 ديربيا في الليغا دون انتصار على غريمه ريال مدريد، بفضل هدف مهاجمه الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو من ركلة جزاء.

وكان الفوز الأول لأتلتيكو على جاره في الدوري منذ أن هزمه على ملعب سانتياغو برنابيو 1-صفر في 27 شباط/فبراير 2016.

ويملك ريال مدريد فرصة التعويض أمام جماهيره، عندما يستضيف ليفانتي التاسع عشر قبل الاخير الخميس في ختام المرحلة.

ويرصد برشلونة فوزه الثالث تواليا للاقتراب من ضمان المركز الثاني عندما يستضيف سلتا فيغو الحادي عشر الثلاثاء.