ضمن منافسات الجولة 36 من الدوري الانكليزي الممتاز "بريمييرليغ"، حقق فريق ​مانشستر سيتي​ فوزاً مهماً على ضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 5-0 في المباراة التي اقيمت على ملعب الاتحاد، ليوسع رجال المدرب بيب غوارديولا الفارق مع ليفربول الى ثلاث نقاط.وبهذا الفوز المهم، رفع مانشستر سيتي رصيده الى 86 نقطة في صدارة الترتيب، في حين توقف رصيد نيوكاسل عند النقطة 43 في المركز 13.

تعادل بين اشبيلية وفياريال

وضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الاسباني "لا ليغا"، خطف فريق اشبيلية تعادلاً مثيراً من مضيفه فياريال بنتيجة 1-1 في المباراة التي اقيمت على ملعب لاسيراميكا. وبهذا التعادل المثير، رفع فياريال رصيده الى 53 نقطة في المركز السابع، في حين توقف اضاف اشبيلية نقطة الى رصيده ليحتل المركز الثالث برصيد 65 نقطة.

مارسيليا يحافظ على الوصافة وبوردو يقترب من الهبوط

وضمن منافسات الجولة الـ36 من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بات بوردو على بعد خطوة من الهبوط إلى الدرجة الثانية، بعد الخسارة الثقيلة أمام أنجيه بنتيجة 4-1، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الأحد. بوردو بهذه الخسارة أصبح في المركز الأخير برصيد 27 نقطة, بفارق 4 نقاط عن سانت ايتيان صاحب المركز الـ18 الذي يجعل صاحبه يلعب في ملحق للبقاء، ويملك سانت ايتيان مباراة مؤجلة، ما يعني في حال تعادل أو فاز بها، سيهبط بوردو بشكل رسمي. وحافظ مارسيليا على الصدارة، بعد فوزه أمام لوريان 3-0، مبتعداً بثلاث نقاط عن موناكو.

أنس جابر تحقق لقب بطولة مدريد

وفي كرة المضرب، توجت التونسية أنس جابر بلقب بطولة مدريد للأساتذة للتنس بعد فوزها في المباراة النهائية السبت على الأمريكية جيسيكا بيغولا لتدخل التاريخ كأول لاعبة عربية وإفريقية تحرز بطولة "ماسترز".

متفرقات دولية ومحلية:

- تمكّن فريق ​تشيلسي​ للسيدات من التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم النسائية بفضل فوزه على مانشستر يونايتد 4-2 يوم الأحد، ليتوج البلوز للمرة الثالثة على التوالي والخامسة خلال 7 أعوام بلقب دوري السيدات.

- خسر منتخب لبنان للبراعم (دون 14 عاما) أمام نظيره الأرميني 1-3 في البطولة الدولية التطويرية على ملعب الاتحاد الارميني لكرة القدم في العاصمة الأرمينية يريڤان.

- حقق بطل العالم العداء الأميركي كريستيان كولمان المركز الأول في أول عودة له بسباق 100م بعد 18 شهراً من الإيقاف لانتهاكه التزامات مكافحة المنشطات، مسجلاً 10.9 ثوان الأحد في طوكيو.