ضمن فعاليات اياب الدور نصف ​النهائي​ من منافسات ​دوري المؤتمر الاوروبي​، حسم نادي ​​روما​​ الايطالي تأهله الى النهائي بفوزه الثمين امام ليستر سيتي وبواقع 1-0 ليحسم مجموع المباراتين لصالحه وبواقع 2-1. وفي مباراة اخرى، حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين أولمبيك مارسيليا الفرنسي وخصمه ​فينورد​ الهولندي وكان فينورد روتردام كان قد حسم موقعة الذهاب لصالحه وبواقع 3-2 ليحجز الفريق الهولندي مكانه في النهائي لمواجهة روما الإيطالي.


فرانكفورت​​ و​رينجرز​ لنهائي الدوري الأوروبي


ضمن فعاليات إياب الدور نصف النهائيمن منافسات ​الدوري الاوروبي​، نجح نادي اينتراخت ​فرانكفورت​ الالماني من حجز مكانه في النهائي بعد أن جدد فوزه امام ​​وست هام يونايتد​​ الانكليزي وبواقع 1-0 ليحسم مجموع المباراتين لصالحه وبواقع 3-1.وفي مباراة اخرى، حقق نادي ​غلاسكو رينجرز​ الاسكتلندي فوزاً مهماً امام ​لايبزيغ​ الالماني وبواقع 3-1 ليحسم مجموع المباراتين لصالحه وبواقع 3-2 ويحجز مكانه في النهائي لمواجهة اينتراخت فرانكفورت الالماني.


والدة مبابي تكشف حقيقة التوصل إلى اتفاق مع باريس سان جيرمان

وقررت ​فايزة العماري​ والدة الدولي الفرنسي​​كيليان مبابي​​، مهاجم فريق ​​باريس سان جيرمان​​ الفرنسي، الرد على شائعات توصل نجلها لاتفاق مع ناديه الحالي بهدف تجديد عقده خلال الفترة القريبة. ونشرت والدة اللاعب رسالتها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، واتت على الشكل التالي: "لا يوجد اتفاق من حيث المبدأ مع فريق باريس سان جيرمان أو أي نادٍ آخر".


تغريم غرين 25 الف دولار اميركي بعد حركته في مباراة ميمفيس


وفي كرة السلة، اشارت قناة espn الرياضية الاميركية الى ان لاعب نادي ​​غولدن ستايت واريرز​​ ​دريموند غرين​ تعرض الى غرامة قاسية بعد حركة غير اخلاقية قام بها باتجاه جماهير نادي ميمفيس غريزليز في المباراة الثانية من السلسلة النصف نهائية من المجموعة الغربية لدوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​، والتي خسر خلالها فريقه بفارق خمس نقاط وبواقع 106 – 101.

متفرقات دولية:


- كشفت تقارير صحفية، ان الدولي المغربي ​نصير ​مزراوي​​ ظهير نادي ​اياكس​ امستردام الهولندي قد إجتاز الفحوصات الطبية بنجاح تمهيداً للانتقال الى صفوف ​بايرن ميونيخ​ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


- كشفت مصادر صحفية اسبانية عن قيام بعض من مشجعي ​ريال مدريد​ بمغادرة ملعب الـ سانتياغو برنابيو مبكراً، خلال مواجهة ​مانشستر سيتي​ في ​دوري أبطال أوروبا​.واوضحت هذه المصادر ان العديد من مشجعي ريال مدريد غادروا ملعب البرنابيو في الدقيقة 80، بعد ان كان فريق مانشستر سيتي متقدماً بهدف نظيف، مؤكدة أن نحو 300 مشجع من ريال مدريد غادروا الملعب قبل نهاية اللقاء، وبعد الهدفان اللذان سجلهما رودريغو في اللحظات الأخيرة، أراد الكثيرون الدخول مرة أخرى إلى الملعب للاحتفال بعودة الفريق الملكي.


- تأهلت التونسية المتألقة انس ​جابر​ الى المباراة النهائية في بطولة مدريد لتنس السيدات وذلك بعد فوزها على الروسية ايكاترينا ​الكسندروفا​.


- سجّل نادي ​باريس سان جيرمان​ بطل ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​ عجزاً بقيمة 224.28 مليون يورو (235.5 مليون دولار) في موسم 2020/2021، في ارتفاع نسبته 80 في المئة عن الموسم السابق، بحسب ما أفاد التقرير السنوي للهيئة المالية الفرنسية لكرة القدم (دي أن سي جي).