سيسعى بطل العالم الهولندي ماكس فرستابن إلى تجاهل كل الضجيج والصخب في نهاية الأسبوع لمحاولة تقليص الفارق عن ​شارل لوكلير​ من ​موناكو​ بتحقيق فوزه الثالث هذا الموسم، وذلك في النسخة الاولى من ​جائزة ميامي الكبرى​، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لل​فورمولا وان​ الأحد.

وبعد فوزه في جائرة إيميليا رومانيا أمام زميله سيرجيو بيريز في ثنائية لرد بول في معقل ​فيراري​، يصل فرستابن الى فلوريدا متأخرًا بفارق 27 نقطة عن لوكلير سائق فيراري في ترتيب بطولة العالم للسائقين.

بعد أربعة سباقات، تقاسم فيها السائقان الانتصارات باثنين لكل منهما، يدركان أن الطريق نحو اللقب المرموق والمنافسة المرتقبة بينهما التي طال انتظارها، ستأسران المشاهدين حتى نهاية الموسم.

تدور الجولة الخامسة على حلبة ميامي الدولية "أوتودروم"، على مسار سريع بين الشوارع تم بناؤه حول مواقف للسيارات في محيط ملعب هارد روك في مدينة ميامي غاردنز.

سيكون السباق هو الأول من أصل سباقين في الولايات المتحدة هذا العام، إضافة إلى جائزة الولايات المتحدة الكبرى العريقة التي تقام في أوستن في ولاية تكساس.

وستدرج اعتبارًا من العام المقبل جائزة ثالثة في بلاد العم سام مع سباق ليلي تحت أضواء شوارع لاس فيغاس والكازينوهات.

في وقت بات لوكلير وفرستابن يجذبان الأنظار، فإن هناك أيضًا اهتمام كبير بالصعوبات المستمرة لبطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون مع مرسيدس بعد بداية سيئة للموسم.

لم يحقق أي فوز حتى الآن ويتخلف بفارق 58 نقطة عن لوكلير وأكد أن لا آمال في المنافسة على اللقب. إلا أن مواطنه كريستيان هورنر مدير رد بول ناقضه بشكل غير متوقع.

حل هاميلتون في المركز 13 في إيمولا حيث عانى زميله ومواطنه جورج راسل من آلام حادة في العمود الفقري في طريقه إلى المركز الرابع. ويعمل كلاهما مع فريق مرسيدس منذ حينها للمساعدة في إصلاح وتطوير سيارتهما.

أمام حشد من المتوقع أن يصل الى 240 ألف مشجع على مدى ثلاثة أيام بعد أن بيعت كل التذاكر، سيأمل فريق مرسيدس في وضع حد للمآسي التي عانى منها في بداية الموسم والعودة الى المنافسة.

إلا أن فيراري ورد بول، مثل رينو وماكلارين وهاس الذي ينافس على أرضه، لن تسهل المهمة على بطل الصانعين في الاعوام الثمانية الاخيرة.