حسم ريال مدريد، عبوره لنهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز 3-1 على مانشستر سيتي، الأربعاء، في إياب نصف النهائي على ملعب البرنابيو. سجل لريال مدريد، رودريغو "هدفين" في الدقيقتين 90 و(90+1)، وكريم بنزيما في الدقيقة 95.
أما هدف مانشستر سيتي، حمل توقيع رياض محرز في الدقيقة 73. وتأهل الميرنغي بنتيجة (6-5) بمجموع لقائي الذهاب والإياب، ليضرب موعدًا مع ليفربول في النهائي بالعاصمة الفرنسية باريس.


العربي ولوسيل لنهائي ​كأس الاتحاد القطري

عربيا، تأهل ​العربي​ إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد القطري بفوزه على ​الشمال​ بركلات الترجيح 4 -2 على ستاد ثاني بن جاسم بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1, وسيواجه لوسيل.


العين بطل كأس الرابطة

وتوج ​العين​ بكأس رابطة المحترفين بفوزه على شباب الأهلي بركلات الترجيح 5-4 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 على ستاد محمد بن زايد بأبو ظبي.

ميامي وفينيكس يعززان موقفها في الدور النصف نهائي

وفي كرة السلة، تقدم نادي ​ميامي هيت​ بمباراتين دون رد في السلسلة النصف نهائية من المجموعة الشرقية من دوري ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية، التي تجمعه مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز والذي يغيب عنه نجمه جويل ايمبيد بفارق 16 نقطة وبواقع 119 – 103، في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب FTX في ميامي فلوريدا. وفي سلسلة نصف نهائي المجموعة الغربية من البطولة نجح متصدر المجموعة في الموسم العادي ​فينيكس صانز​ من الفوز في المباراة الثانية على التوالي بفارق 20 نقطة وبواقع 129 – 109 على حساب نادي دالاس مافريكس.


يوم حاسم في الدوري اللبناني

وتقام اليوم عدة مباريات هامة، ابرزها مباريات إياب نصف نهائي الدوري الاوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، كذلك مباريات المرحلة الاخيرة من الدوري اللبناني حيث سيتم تحديد الفريق الثاني الهابط مع سبورتينغ، اما الاخاء الاهلي عاليه او الصفاء او الحكمة.


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 05-05-2022 :

كرة القدم :
​الدوري الاوروبي​: ( النصف النهائي)
أينتراخت فرانكفورت المانيا 22:00 وست هام يونايتد انكلترا
غلاسكو رينجرز 22:00 لايبزيغ المانيا

​الدوري الايطالي​:
ساليرنيتانا 19:00 فينيزيا

​دوري المؤتمر الاوروبي​: ( النصف النهائي)
روما ايطاليا 22:00 ليستر سيتي انكلترا
مارسيليا فرنسا 22:00 فينوورد هولندا


الدوري اللبناني​: جميع المباريات الساعة 4

التضامن صور شباب الساحل
البرج العهد
شباب البرج الأنصار
الاخاء سبورتينغ
الحكمة الصفاء
النجمة طرابلس


متفرقات دولية:


- توج أولمبياكوس بلقب ​الدوري اليوناني​ عقب فوزه 2-1 على مضيفه ​باوك​ سالونيكا.


- كشفت ​صحيفة ديلي ميل البريطانية​ أن لاعب فريق ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي، ​جيسي لينغارد​ غير سعيد بالمعاملة التي حصل عليها من ادارة ​الشياطين الحمر​ ويشعر بإنه ضحية لعدة وعود لم يتم الوفاء بها.

- حقق اللاعب الإيطالي ​لورينزو موسيتي​ الفوز على الأميركي سباستيان كوردا، بمجموعتين من دون رد، بواقع 6-4 و6-3، وذلك ضمن منافسات الدور الثاني من ​بطولة مدريد لكرة المضرب​، وليتأهل الى دور الـ 16 حيث سيواجه الألماني ألكسندر زفيريف حامل اللقب بعد الفوز على الكرواتي مارين سيليتش.