وصل نادي ​ريال مدريد​ الى نهائي ​دوري الابطال​ بفوزه بالاياب بنتيجة 3-1 على ​مانشستر سيتي​ في مباراة احتضنها ملعب البرنابيو معقل النادي الاسباني وكان الفريقان قد لجا الى شوطين اضافيين.

ريال م والسيتي لعبا بخطة ال 4-3- 3، وبداية المباراة كانت هادئة حيث حاول السيتي عدم تلقي هدفا مبكرا يمنح الريال معنويات كبيرة، واعتمد على نقل الكرات القصيرة بهدف ايجاد المساحات المطلوبة في الثلث الاخير من ملعب المنافس وحاول التسديد من بعيد الا ان وجود كورتوا جعل الشوط الاول ينتهي بنتيجة سلبية بين الفريقين.

شوط المدربين

الشوط الثاني للمباراة ، شهد تحرك اصحاب الارض عبر الضغط العالي واستعمال الاطراف بشكل اكبر، من اجل عكس الكرات العرضية الى الفرنسي كريم بنزيما معتمدين على سرعة فينيسيوس، الا ان الأمور لم تحمل أي جديد في ظل انضباط جيد من السيتي في الشق الدفاعي ومحاولة البقاء مسيطرا في وسط الملعب وعدم السماح للريال بأخذ زمام المبادرة.

انشيلوتي تدخل للمرة الاولى عبر اخراج توني كروس وادخال رودريغو في حين ان ​غوارديولا​ اخرج دي بروين وعزز خط الوسط باللاعب غوندوغان ليتمكن رياض محرز من تسجيل هدف التقدم للسيتي عند الدقيقة 73 ما جعل ريال مدريد محتاجا لهدفين فتحرك أنشيلوتي وأخرج كاسيميرو ومودريتش وأدخل أسينسيو وكامافينغا مع التحول فعليا لطريقة اللعب 4-2-4. وبدا بأن السيناريو يميل لمصلحة السيتي المسيطر تماما على المباراة وأضاع غريليتش البديل كرتين كانتا كفيلتين بتسجيل الثاني أو الثالث للسيتي من على باب المرمى لكن الريال وكعادته سجل هدفين في الدقيقة 89 و90+1 ليجر المباراة بسيناريو مجنون إلى أشواط إضافية.

بداية الاشواط الاضافية وفي ظل الإنهيار المعنوي والبدني للسيتي، حصل ريال مدريد على ركلة جزاء سجل منها بنزيما الهدف الثالث لريال مدريد وهذا ما صعب الامور على السيتي الذي رغم إدخال سترلينغ مكان رودري وسنحت للسيتي فرصتين للتعديل الا ان كورتوا تدخل وانقذ مرماه، لتمر الدقائق وتبقى الأمور على ما هي ويحقق الريال المطلوب ويتأهل للمباراة النهائية.