تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ26 من ​الدوري السعودي للمحترفين​ والتي ستبدأ معها مرحلة الحسم والبحث عن الفوز في جميع المباريات للفرق المنافسة على اللقب وكذلك الباحثة في المقابل عن الهروب من شبح الهبوط خاصة مع تبقي 5 جولات على نهاية المسابقة .

وكانت الخسارة التي تعرض لها ​الهلال​ امام الفيحاء في الجولة المؤجلة من الجولة الـ19 ساهمت في تراجع حظوظه نحو اللقب في المقابل تقدم الفيحاء خطوة نحو مراكز الأمان.

وتحتدم المنافسة للهروب من شبح الهبوط بين عدد كبير من الفرق هذا الموسم بدءا من فريق الفيحاء صاحب المركز السادس حتى ​الاتفاق​ الذي يحتل المركز الـ15 في الوقت الذي بات فيه الحزم أول الهابطين وهو على بعد خسارة واحدة من تأكيد هبوطه.

وتقام اليوم مواجهتين مهمتين للفرق الاربعة حيث يستضيف الباطن نظيره ​الأهلي​ في حين يلاقي التعاون نظيره الاتفاق.

في المباراة الاولى يتطلع الأهلي لاستعادة نغمة انتصاراته وتجنب بقاءه في دائرة منطقة الخطر حيث يحتل المركز العاشر برصيد 28 نقطة و يبتعد بفارق 3 نقاط فيط عن اول مراكز الهبوط الذي يشغله الباطن برصيد 25 نقطة والذي بدوره يسعى بكل قوته الى احراز نقاط المباراة الثلاثة للابقاء على حظوظه في البقاء حتى الجولات المقبلة.

وفي المباراة الثانية يتطلع الهولندي جون بروم مدرب التعاون إلى ترجمة المستوى المميز الذي ظهر عليه الفريق في ​دوري ابطال آسيا​ في الدوري من أجل الهروب المبكر من شبح الهبوط وتجاوز مرحلة الخطر وتجنب الدخول في حسابات معقدة مع تقدم الجولات أما الاتفاق الذي يتولى قيادته الفرنسي ​باتريس كارتيرون​ فيدرك أن الفوز وحده كفيل بجعله يتجاوز مرحلة الخطر الصعبة التي يعيشها الفريق منذ جولات عدة وان الخسارة سيزيد من وضعه الصعب.

بتصرف/دنيا حداد