أنجز ​ليفربول​ مهمة التأهل إلى نهائي ​دوري أبطال أوروبا​ بنجاح، بتغلبه على مضيفه ​فياريال​ (3-2) على ملعب لا سيراميكا، مساء الثلاثاء، في إياب نصف النهائي. وتقدم لاعبو الغواصات الصفراء بهدفين في الشوط الأول عن طريق بولايي ديا (3) وفرانسيس كوكلين (41)، قبل أن تسجل كتيبة الريدز ثلاثية في الشوط الثاني بإمضاء فابينيو (62) و​لويس دياز​ (67) وساديو ماني (74). وكانت مباراة الذهاب على ملعب أنفيلد قد انتهت بفوز ليفربول (2-0)، ليصعد الريدز إلى النهائي بنتيجة (5-2) بمجموع المباراتين وينتظر المتأهل من مواجهة ​ريال مدريد​ و​مانشستر سيتي​ الليلة.

الهلال يبتعد عن لقب الدوري

عربيا، ضرب نادي ​الفيحاء​ آمال ​الهلال​ في الاحتفاظ بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم ​الدوري السعودي​ للمحترفين للموسم الثالث على التوالي عرض الحائط بعدما خسرهزمه 0-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة 19 للمسابقة. وتجمد رصيد الهلال الذي توج باللقب في الموسمين الماضيين عند 49 نقطة ليظل في المركز الثاني متأخرا بفارق 11 نقطة خلف اتحاد جدة المتصدر علما بأن الفريق الأزرق مازال يمتلك مباراة أخرى مؤجلة.

وفي كرة المضرب، استهل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا مسيرته في بطولة مدريد المفتوحة لتنس الأساتذة باكتساح الفرنسي غايل ​مونفيس​ بمجموعتين دون رد.
ولم يجد ديوكوفيتش صعوبة تذكر في حسم الأمور لمصلحته بنتيجة 6-3 و6-2 بعد مباراة لم تستمر لأكثر من 88 دقيقة.

NBA: ميمفيس وبوسطن يعادلان السلسلة النصف نهائية مع غولدن ستايت وميلووكي

وفي كرة السلة نجح نادي بوسطن سيليتيكس في الفوز في المباراة الثانية من السلسلة النصف نهائية من المجموعة الشرقية في دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية والتي تجمعه مع حامل لقب الموسم الماضي ​ميلووكي باكس​، ليتعادل الفريقان بمباراة لكل منهما في هذه السلسلة. وكان السيلتيكس قد نجح في حسم المباراة الثانية لمصلحته بفوزه بفارق كبير وصل الى 23 نقطة وبواقع 109 – 86.
وفي المجموعة الغربية عادل ​ميمفيس غريزليز​ ارقام السلسلة النصف نهائية مع غولدن سيتايت واريرز بعد ان نجح في الفوز عليه بفارق خمس نقاط وبواقع 101 - 106 .

متفرقات دولية:


- عقد مجلس إدارة نادي ​سموحة​ برئاسة وليد عرفات جلسة مع عبد الحميد ​بسيون​ي المدير الفني الجديد للفريق للتوقيع على عقود توليه تدريب الفريق مع جهازه المعاون.ووقّع بسيوني على عقود تدريب سموحة حتى نهاية الموسم الجاري مع جهازه.

-يستعد الصربي لوكا ​يوفيتش​ مهاجم ​ريال مدريد​ لمغادرة سانتياغو برنابيوفي الموسم المقبل في ظل عدم مشاركته بانتظام مع الفريق الملكي. أمنية يوفيتش هي العودة للدوري الألماني مرة أخرى بعد أن تألق بشدة مع ​آينتراخت فرانكفورت​ قبل رحيله في صيف 2019 صوب ريال مدريد، مقابل 60 مليون يورو.

- تحدث تقرير صحفي إسباني عنبند مثير في عقد الأرجنتيني دييغو ​سيميوني​المدير الفني لأتلتيكو مدريد الاسباني.
إدارة أتلتيكو مدريد وضعت مجموعة من البنود خلال آخر تفاوض مع سيميوني لتجديد عقده حتى صيف 2024 وتم وضع بند بضرورة التواجد في المراكز الأربعة الأولى بالليغا كل موسم لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي.