ضمن فعاليات ​الجولة 34​ من منافسات ​​الدوري الاسباني​​ " الليغا "، حقق نادي ​اتلتيك بلباو​ فوزاً مثيراً ومهماً امام ​اتلتيكو مدريد​ وبواقع 2-0 ليعزز الفريق الباسكي مركزه الثامن فيما واصل الروخي بلانكوس تواجده في المركز الرابع في جدول الترتيب.


وضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات ​​الدوري الفرنسي​​ " الليغ 1 "، حقق نادي ​رين​ فوزاً مستحقاً امام سانت اتيان وبواقع 2-0 ليعزز الفريق الفائز موقعه في المركز الثالث في جدول الترتيب فيما واصل سانت اتيان تواجده في المركز الـ18.

ضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات ​الدوري الايطالي​ " الكالتشيو "، حقق نادي ​لاتسيو​ فوزاً مثيراً امام خصمه سبيزيا وبواقع 4-3 وبهذا الفوز خطف النسور المركز الخامس في جدول الترتيب ليعزز حظوظه الاوروبية فيما واصل سبيزيا تواجده في المركز الـ16.

وضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات ​الدوري الانكليزي​ الممتاز " ​البريمييرليغ​ "، واصل ​مانشستر سيتي​ سيطرته على صدارة الدوري بفوز مهم امام ​ليدز يونايتد​ وبواقع 4-0 وبهذا الفوز استعاد السيتي الصدارة من الليفر ليواصل صراعه مع الريدز حتى الرمق الاخير.

متفرقات دولية ومحلية:

- حقق نادي ​طرابزون سبور​ لقب ​الدوري التركي​ لكرة القدم، لأول مرة منذ العام 1984، بعد تعادله أمام أنطاليا سبور بنتيجة 2-2.


- قررت لجنة الطوارئ في ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ اقامة كافة مباريات المرحلة الاخيرة للأندية الاوائل والاواخر لبطولة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى عند الساعة الرابعة من نهار الخميس ٥-٥-٢٠٢٢ ، على ان تقام كافة المباريات بدون جمهور ، وينحصر الدخول على اللاعبين والجهاز الفني للفريقين فقط.

- تأهل لاعب ​التنس​ الهولندي ​فان دي زاندشولب​ لأول نهائي بمسيرته و ذلك في ​بطولة ميونيخ الدولية​ لكرة المضرب للرجال ذات الـ 250 نقطة بفوزه على منافسه الصربي ​كيسمانوفيتش​ بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6 - 2 و6 - 7 و4 - 6 في وقت تخطى الساعتين من اللعب، ليلاقي في النهائي الشاب الدانماركي ​هولغر رون​ الذي يصل لأول نهائي له في الـ ATP.