أقرت اليابانية ​ناعومي أوساكا​ التي فازت بسبعة ألقاب في مسيرتها، بما فيها أربع بطولات كبرى، جميعها على الاراضي الصلبة، الاربعاء أنها استلهمت من أساليب معينة للإسباني ​رافاييل نادال​ لتطوّر أداءها على الملاعب الترابية، وذلك عشية انطلاق ​دورة مدريد​ للألف ضمن دورات رابطة المحترفات على هذه الارضية.

وقالت المصنفة أولى عالميًا سابقًا التي استعدت للموسم الترابي بتدريبها لعدة أيام في ​مايوركا​، مقر أكاديمية نادال "أعتقد أنني سرقت منه أحد الأساليب التي يستخدمها وطبقتها في التدريب مؤخرًا".

وتابعت مبقيةً المسألة غامضة "يبدو الأمر كما لو كان لديّ خيطًا إضافيًا في قوسي إما ستسير الامور بشكل جيد جدًا أو سيئ جدًا، لا حل وسط. لكنني أعتقد أنه نظرًا للطريقة التي نفذتها، فإنها سارت بشكل جيد".

وأضافت المصنفة 36 عالميًا حاليًا "أردت مراقبة اللاعبين المميزين على الملاعب الترابية خلال التمارين، لأنني أعتقد أنني من الأشخاص الذين يتعلمون بطريقة سريعة إذا شاهدت عن قرب".

بعد عام 2021 صعب ابتعدت فيه عن المنافسات لفترة طويلة بسبب مشاكل نفسية وذهنية، عانت مع عودتها الى المنافسات مطلع الحالي قبل أن تتحسن تدريجيًا وتبلغ نهائي دورة ميامي للألف مطلع الشهر الحالي الذي خسرته ضد البولندية المصنفة أولى عالميًا إيغا شفيونتيك.

وتأمل أوساكا أن تساعدها فترتها في مسقط نادال في أن تحقق نتيجة أفضل من بلوغها الدور الثالث في رولان غاروس في خمس مشاركات وتحقيق أول لقب على الإطلاق على الأراضي الترابية.