تبدو أبواب نهائي ألماني النكهة في مسابقة ​الدوري الأوروبي​ "يوروبا ليغ" لكرة القدم مشرّعة على كافة الاحتمالات وذلك عندما يستقبل ​لايبزيغ​ الألماني ضيفه ​غلاسكو رينجرز​ الاسكتلندي، فيما يحلّ مواطنه ​أينتراخت فرانكفورت​ ضيفاً على ​وست هام​ الإنكليزي الخميس في ذهاب الدور نصف النهائي.

فاز لايبزيغ في طريقه إلى المربع الذهبي على أبرز الأندية الأوروبية في الأدوار الإقصائية فأخرج ريال سوسييداد الإسباني في دور الـ16 (2-2 ذهاباً و3-1 إياباً)، ثم أتالانتا الإيطالي بمجموع المباراتين 3-1 في ربع النهائي، لكنه اضطر إلى بذل جهود مضاعفة خارج عرينه بعدما سقط في فخ التعادل على أرضه في المباراتين.

ويعود نادي ألمانيا الشرقية سابقاً إلى معقله لخوض ذهاب نصف النهائي، على أمل أن يحقق نتيجة مماثلة لتلك التي حققها عندما واجه فريقاً اسكتلندياً للمرة الأخيرة، وكان ذلك أمام سلتيك في موسم 2018-2019 في دور المجموعات لمسابقة "يوروبا ليغ" حين فاز على أرضه 2-صفر ذهاباً ثم خسر 1-2 ذهاباً.

-"لسنا مرشحين"-

في المقلب الآخر، يعود أبرز انتصار أوروبي لفريق وست هام أمام نادٍ ألماني إلى عام 1965 في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية وذلك عندما فاز على ميونيخ 1860 بنتيجة 2-صفر على ملعب ويمبلي الشهير.

وفي حال أراد فريق "الهامرز" إضافة كأس أوروبية جديدة إلى سجله، فعليه ربما أن يتخطى ناديين ألمانيين، بداية فرانكفورت وثم المرشح لبلوغ المباراة النهائية لايبزيغ.

-فرانكفورت لمواصلة تألقه-

في المقابل، أدهش فرانكفورت عالم الكرة المستديرة عندما نجح في إقصاء برشلونة الإسباني، أبرز المرشحين لرفع الكأس، في ربع النهائي بفوزه عليه 3-2 إياباً في معقله في كاتالونيا "كامب نو"، بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.

يعتمد فرانكفورت على سجله الناجح حيث تشير الأرقام إلى عدم خسارته سوى مباراتين من العشر الأخيرة خارج ملعبه، في حين لم يذق طعم الخسارة في خمس من مبارياته الأوروبية في "يوروبا ليغ" في عقر دار منافسيه هذا الموسم.