بسط بطل العالم الهولندي سائق فريق ​رد بُل​ النمساوي، ​ماكس فرستابن​ سيطرته ليحقق لقب سباق ​جائزة ايمولا الكبرى​ في ​ايطاليا​، المرحلة الرابعة في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان لموسم 2022 ليقلص الفارق مع متصدر البطولة ​لوكلير​ الذي تراجع بعد حادثه في اللفات العشرة الاخيرة، واتى في المركز الثاني زميله ​سيرجيو بيريز​ الذي ساهم بقوة بحماية صدارة زميله واتى ثالثاً على المنصة ​لاندو نوريس​ على متن سيارة ​مكلارين​.

وبالعودة الى مجريات اللقاء، بسط ثنائي رد بُل السيطرة باكراً رغم تدخل سيارة الامان في اللفات الاولى بعد انسحاب سائق ​فيراري​، الاسباني كارلوس ساينز الذي ارتطم به احد السائقين في المنعطفات الاولى.

وظلت معركة بيريز ولوكلير محتدمة حتى اللفات الاخيرة حيث اخطأ لوكلير على احد المنعطفات واصطدم بالحائط لكنه دخل وبدل جناحه الامامي وعاد في المركز التاسع وبعد ذلك تخطى كل من ماغنسون وفيتيل وتسونودا لينهي السباق في المركز السادس ويقلص الاضرار.

وفي النهاية نجم ثنائي رد بٌل بتحقيق انتصار مميز امام نوريس الثالث وجورج راسل الرابع الذي تفوق على زميله هاميلتون الذي انهى السباق خارج مراكز النقاط، وحل خامساً بوتاس امام لوكلير السادس وتسونودا السابع وفيتيل الثامن وماغنسون التاسع امام سترول العاشر.