يوم سبت كروي في الدوريات الأوروبية الكبرى سيكون حافلا بمباريات هامة وحماسية سنستعرض أبرزها في هذا التقرير وجميعها بتوقيت بيروت.

1. ​أرسنال​ – ​مانشستر يونايتد​ (الساعة 14.30/ المرحلة 33 من البريمييرليغ):

يستقبل أرسنال صاحب المركز الخامس برصيد 57 نقطة مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس برصيد 54 نقطة في لقاء مهم للغاية حيث يخوض الفريقان بجانب توتنهام صراعا شرسا على المركز الرابع ولا مجال فيه لتفريط النقاط.

ومع المدرب مايكل أرتيتا، يلعب أرسنال ب 4-2-3-1 مع الإعتماد على الثلاثي رو، ساكا وأوديغارد في خط الوسط الهجومي ويقدم الفريق ​كرة قدم​ جماعية واضحة في الأداء وترابط تكتيكي بين الخطوط الثلاثة مع دور لثنائي الإرتكاز النني وتشاكا في ربط خطوط الفريق ببعضها البعض أما مانشستر يونايتد مع المدرب رالف رانغنيك فهو يعتمد على طريقة اللعب 4-3-3 مع عودة كريستيانو رونالدو لقيادة خط الهجوم ويعوّل عليه كثيرا بأن يتحرك بلا كرة في العمق ويشكل الخطورة اللازمة ويعطي المساحات المطلوبة في الثلث الأخير من ملعب أرسنال لزملاءه القادمين من الخلف في خط الوسط.

2. ​إنتر ميلانو​ – ​روما​ (الساعة 19.00/ المرحلة 34 من الكالشيو):

يستضيف إنتر ميلانو صاحب المركز الثاني برصيد 69 نقطة روما صاحب المركز الخامس برصيد 58 نقطة في قمة مباريات الجولة حيث ينافس إنتر على الصدارة و روما على المركز الرابع والفوز وحده هو الهدف لكلا الفريقين من هذه المواجهة. ومع المدرب سيميوني إينزاغي، يلعب الفريق بخطة ال3-5-2 مع الثنائي مارتينيز ودزيكو في خط الهجوم ويعتبر الخط الخماسي والكثافة العددية في خط وسط الملعب مع العمل الجيد عبر الأطراف والعودة السريعة للدفاع عند خسارة الكرة هي أهم نقاط قوة الإنتر أما روما مع المدرب جوزيه مورينيو فيلعب باسلوب ال 3-4-2-1 مع أبراهام في خط الهجوم جيث نجح مورينيو في إيجاد توليفة شابة استخرج الأفضل منها وتلعب بانضباط تكتيكي عالي واداء جماعي جيد.

3. ​بايرن ميونيخ​ – ​دورتموند​(الساعة 19.30/المرحلة 31 من البوندسليغا ):

يستقبل بايرن ميونيخ صاحب المركز الأول برصيد 72 نقطة بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني برصيد 63 نقطة في مباراة قد تحسم اللقب بشكل رسمي لمصلحة بايرن في حال فاز أو تعادل أما الفوز فهو هدف بوروسيا دورتموند الوحيد من أجل الحفاظ على آماله في الفوز باللقب.

المدير الفني لبايرن جوليان ناغلسمان سيلعب ب 4-2-3-1 مع روبيرت ليفاندوفسكي في خط الهجوم حيث يريد بايرن التحرك بسرعة في خط الوسط وإيجاد الحلول الهجومية مع ضرورة حماية خط الدفاع وعدم فقدان الكرة في الثلث الأخير مع تطبيق الدفاع المتقدم الذي يكلفه تلقي الأهداف أما بوروسيا دورتموند مع المدرب ماركو روز فيعتمد على 3-4-2-1 مع هالاند كرأس حربة والذي سيكون أمام مهمة إزعاج مدافعي بايرن وتخفيف الضغط قدر الإمكان عن الخط الدفاعي لفريقه عبر فتح المساحات وتشتيت دفاعات بايرن في الخلف.

4. ​باريس سان جيرمان​ –​لنس​ (الساعة 22.00/ المرحلة 34 من الليغ1):

يستضيف باريس سان جيرمان صاحب المركز الأول برصيد 77 نقطة لنس صاحب المركز السابع برصيد 53 نقطة وفوز باريس سان جيرمان سيعني حسمه اللقب بشكل رسمي أما لنس فيخوض معركة شرسة على المركز الثالث ويريد تحقيق نتيجة إيجابية تبقيه ضمن الصراع الأوروبي. ومع المدرب ماوريسيو بوتشيتينيو، يلعب باريس سان جيرمان بطريقة ال 4-3-3 مع الثلاثي مبابي، نيمار وميسي في خط الهجوم ويسعى الباريسيون إلى الإستحواذ والسيطرة في خط وسط الملعب والسعي لتسجيل هدف مبكر يكسر

الجدار الدفاعي المتوقع للنس والذي مع مدربه فرانك هايسي، يلعب بالرسم التكتيكي 3-4-3 والذي يتحول دفاعيا إلى 5-4-1 مع تضييق المساحات قدر الإمكان أمام الفريق الباريسي والسعي للعب الهجمات المرتدة واستغلال الإندفاع الدائم لمدافعي الفريق الباريسي نحو الأمام .