يتجدد السباق على اللقب بين ​مانشستر سيتي​ المتصدر وملاحقه الشرس ​ليفربول​ حين يتواجهان في المرحلة 34 من الدوري الإنكليزي مع فريقين يصارعان من أجل تجنب الهبوط، فيما يتطلع ​أرسنال​ لتوجيه الضربة القاضية لضيفه ​مانشستر يونايتد​ في الصراع على آخر المراكز المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويلتقي مانشستر سيتي السبت مع ضيفه واتفورد الذي يحتل المركز ما قبل الاخير وبات في موقع صعب للبقاء في دوري النخبة، على بعد سبع نقاط من آخر المراكز الآمنة الذي يحتله ​ايفرتون​ ضيف ليفربول في ديربي ميرسيسايد الاحد.

أما في الصراع على مراكز المسابقة القارية الأم، يدرك تشلسي الثالث أن لا مجال لانزلاق آخر عندما يستقبل وست هام السابع، فيما يأمل الجار توتنهام البقاء رابعًا أمام أرسنال بفارق الاهداف عندما يحل على برنتفورد.

- "أحد أفضل الفرق" -

يرى الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أن عليه أن يتنافس مع أحد أفضل الفرق في التاريخ إذا ما أراد تحقيق اللقب.

يتقدم سيتي بنقطة على ليفربول بعد فوز مريح لكل منهما منتصف الاسبوع، الاول بثلاثية نظيفة ضد ضيفه برايتون فيما اكتسح الثاني غريمه الازلي مانشستر يونايتد برباعية نظيفة في أنفيلد.

مع بقاء ست مباريات على النهاية، فإن أي خطوة ناقصة لأي من الفريقين كفيلة بتحديد مسار هذا السباق المحتدم.

- أرسنال والضربة القاضية -

جاء قرار مانشستر يونايتد بالإعلان عن تعيين مدرب أياكس الذي طال انتظاره إريك تن هاغ كمدرب جديد للفريق اعتبارًا من الموسم المقبل، بعد يومين فقط من تلقي الهولندي تذكيرًا صارخًا بالمهمة الشاقة التي تنتظره في أولد ترافورد.

يحتل يونايتد المركز السادس - على بُعد 23 نقطة من سيتي - ويدخل الى المباراة الافتتاحية للمرحلة ظهر السبت متأخرًا بثلاث نقاط عن كل من أرسنال وتوتنهام، وللغريمين اللندنيين مباراة مؤجلة بينهما.

ستكون الهزيمة أمام منافس مباشر على مركز دوري الأبطال بمثابة ضربة قاضية لفريق المدرب المؤقت الالماني رالف رانغنيك.

أما أرسنال، فيدخل المباراة منتشيًا من فوز رائع 4-2 في عقر دار جاره ​تشيلسي​ وضع فيه حدًا لثلاث هزائم تواليًا في الدوري ومعززًا آماله ببلوغ المسابقة القارية الام للمرة الاولى منذ موسم 2016-2017.

- تشيلسي والمشاكل الدفاعية -

قبل خسارته المفاجئة على أرضه مطلع الشهر 1-4 أمام برنتفورد، أحرز تشيلسي ستة انتصارات تواليًا ولم يبدُ متأثرًا بالعواقب التي طالت النادي ومالكه الروسي رومان أبراموفيتش.

يبتعد تشيلسي بفارق خمس نقاط عن كل من أرسنال وتوتنهام وخاض مباراة أقل منهما. وبعد أن تلقت شباكه 11 هدفًا في ثلاث مباريات بيتية، سيأمل تفادي ذلك عندما يستقبل جاره الآخر وست هام الاحد.

وفي أبرز المباريات الاخرى، يستقبل بيرنلي الذي يصارع لتفادي الهبوط، وولفرهامبتون بعد فوزه الخميس 2-صفر على ساوثامبتون رافعًا رصيده الى 28 نقطة في المركز السابع عشر (أول مراكز الهبوط)، متخلفًا بنقطة عن ايفرتون الذي لديه مباراة مؤجلة.