يتواجه المهاجمان البولندي ​روبرت ليفاندوفسكي​ والنروجي ​إيرلينغ هالاند​ السبت في ما يمكن أن يكون الفصل الأخير بينهما في ​الدوري الألماني لكرة القدم​، وذلك في "كلاسيكر" القمة بين ​بايرن ميونيخ​ المتصدر ووصيفه ​بوروسيا دورتموند​ في المرحلة الحادية والثلاثين.

يقف العملاق البافاري المتصدر برصيد 72 نقطة على عتبة احراز اللقب للموسم العاشر توالياً في حال فوزه على ضيفه دورتموند، ما سيخوله رفع الفارق بينهما إلى 12 نقطة وذلك قبل ثلاث مراحل من النهاية.

وبدوره، بامكان ليفاندوفسكي، متصدر ترتيب الهدفين مع 32 هدفاً في 30 مباراة، أن يرفع درع "بوندسليغا" للمرة العاشرة في مسيرته، حيث فاز باللقب في المواسم الثمانية بقميص بايرن، بعدما سبق له أن حقق هذا الانجاز مرتين مع فريقه السابق دورتموند الذي غادره نحو بافاريا في عام 2014.

وبينما ما زال أمام هالاند، ابن الـ 21 عاماً وثالث ترتيب الهدافين (18 في 20) الكثير لإثبات علو كعبه، لعب ليفاندوفسكي، البالغ 33 عاماً، دوراً حاسماً في المواجهات الست الأخيرة بين الفريقين والتي فاز بها جميعها بايرن، ليسجل البولندي الدولي 8 أهداف مقابل 5 للنروجي.

كما سجل ليفاندوفسكي 26 هدفاً، منها ثلاثية مرتين، في 25 مباراة أمام فريقه السابق، وهز شباكه مرتين في الفوز الأخير 3-2 في كانون الأوّل/ديسمبر الماضي في المرحلة 14.

-لقاء ثأري-

وتبرز مباراة ​لايبزيغ​ وضيفه ​أونيون برلين​ السبت أيضاً في لقاء تفوح منه رائحة الثأر، بعد المواجهة بينهما في نصف نهائي مسابقة الكأس الأربعاء.

وكان لايبزيغ فاز على نادي العاصمة 2-1 بفضل هدف قاتل من السويدي إميل فورسبرغ ليتأهل إلى النهائي لمواجهة فرايبورغ في 21 أيار/مايو.

ويأمل لايبزيغ في تكرار فوزه على أونيون برلين لتعزيز مركزه الثالث (54 نقطة) المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، والتحضير بأفضل طريقة ممكنة لاستحقاقه الأوروبي أمام غلاسكو رينجرز الاسكتلندي في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وتفتتح منافسات المرحلة الجمعة بلقاء فولفسبورغ مع ماينز، على أن تتابع السبت مع أينتراخت فرانكفورت أمام هوفنهايم، وفرايبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وغرويتر فورث مع باير ليفركوزن الرابع، وكولن مع أرمينيا بيليفيلد.

وتختتم الأحد بلقاءي بوخوم مع أوغسبورغ، وهرتا برلين مع شتوتغارت.