دخلت الدورة الدولية الأولى بال​تنس​ لتحت ال18 سنة للذكور والاناث والتي تقام على ملاعب جامعة ​سيدة اللويزة​(سيدة اللويزة) تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة أدوارها النهائية في فردي الذكور والاناث وزوجي الذكور والاناث بحيث ستقام الجمعة مباريات الدور نصف النهائي على ان تجري الأحد المباراتان النهائيتان لفردي الذكور والاناث.

يشارك في الدورة اكثر من 115 لاعب ولاعبة من 27 دولة آسيوية وافريقية وأوروبية وأميركية وأوقانية وسيحصد اللاعبون واللاعبات الذين يحتلون المراكز الأولى النقاط لتضاف الى رصيدهم على لائحة تصنيف الاتحاد الدولي للتنس لفئة تحت ال18 سنة.

وفي ما يلي نتائج مباريات الدور ربع النهائي الذي أقيم الخميس:

*فردي الذكور:فاز المصري علي الرفيع على الروسي نيكيتا بورتنيشوك(5-7)(6-4)(7-5) والروسي ديميتري بيسينوف على المصري ياسين حامد(6-2)(4-6)(6-2) والروسي تيموفاي ديروباسكو على المصري ياسين العروسي(6-3)(6-2) والتركي محمود بيرا على المغربي يزيد لحجمري(6-3)(3-6)(7-6) .

*فردي الاناث:فازت اليونانية اثينا غريغوريادو على المصرية شهد حبيب(6-3)(6-0) والجزائرية ماريا باداش على البلغارية ايفا بوساد(4-6)(6-3)(6-4) والبلغارية اناستازيا نيكولوفا على التركية سيماي كيليس(6-3)(6-3) والتركية نيزان كان على الصينية اكزانغ شن(6-3)(6-3).

برنامج الجمعة

وفي ما يلي برنامج الجمعة(الدور نصف النهائي):

-الساعة 9.30-التركي محمود بيرا-الروسي ديميتري بيسونوف،المصري علي الرفيع - الروسي تيموفاي ديريباسكو.

-الساعة 11.00-الجزائرية ماريا باداش-اليونانية اثينا غريغوريادو،البلغارية اناستازيا نيكولوفا-التركية نيزان كان.

-ابتداء الساعة 13.00-نصف نهائي زوجي الذكور والاناث.

صايغ

وفي هذا الاطار، دعا مدير الدورة ألان صايغ عشاق اللعبة ورجال الصحافة والاعلام الى حضور المباريات مشيراً الى ان السبت سيشهد نهائيي فئة زوجي الذكور والاناث على ان تختتم الدورة الأحد بالمباراتين النهائيتين لفردي الاناث(ابتداء من الساعة 4) والذكور(ابتداء من الساعة 6 مساء) على ان يليهما حفل تتويج الفائزين والفائزات بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل واعضاء الاتحاد ورئيس جامعة سيدة اللويزة(ذوق مصبح) الأب بشارة الخوري ومسؤولي الشركات الراعية وعشاق اللعبة ورجال الصحافة والاعلام .