في يوم الـ 22 من شهر آذار عام 2014، كان مدرب نادي ​ارسنال​ الانكليزي التاريخي ​ارسين فينغر​ يستعد لواحدة من أهم المباريات له على الصعيد الشخصي، وكانت تلك المباراة رقم 1000 له على رأس الإدارة الفنية للمدفعجية.

ولزيادة قيمة وأهمية المباراة، كان خصم فينغر حينها غريمه الأزلي ​جوزيه مورينيو​ ونادي ​تشيلسي​ في ملعب ​ستامفورد بريدج​، وما حصل في تلك المباراة يبقى عالقاً في أذهان الجميع حتى يومنا هذا.

كانت بداية المباراة نارية من دون مقدمات، وتمكن المهاجم الكاميروني ​صامويل إيتو​ من وضع تشيلسي في المقدمة بعد 5 دقائق فقط على إنطلاق المباراة، قبل أن يضيف زميله اندريه شورله الهدف الثاني بعد ذلك بدقيقتين فقط.

ومع حلول الدقيقة 15، أفسدت أمسية فينغر والضيوف تماماً، بعدما تلقى الظهير الأيسر كيران غيبز البطاقة الحمراء المباشرة، في لقطة غريبة وعجيبة، عندما لمس زميله في الفريق اليكس اوكسلايد تشامبرلاين الكرة على خط المرمى وأنقذ مرمى فريقه من هدف ثالث.

وسرعان ما عاقب نجم تشيلسي ايدن هازارد هفوة اوسكلايد تشامبرلين ودون الهدف الثالث في الدقيقة 17 من علامة الجزاء، ليبدو تشيلسي في طريقه نحو فوز عريض وتاريخي على حساب غريمه اللندني.

ولم تنته معاناة أرسنال في الشوط الأول عند هذا الحد، وزاد البرازيلي أوسكار من آلام ارسنال بهدف رابع في الدقيقة 42، لينتهي بعد ذلك الشوط الأول وسط ذهول فينغر وسخط جماهير أرسنال التي انتقلت لمساندة فريقها في مدرجات ملعب ستامفورد بريدج.

في الشوط الثاني، وفي ظل النقص العددي والحالة النفسية السيئة للاعبي ارسنال لم يختلف نسق اللعب كثيراً، بل دفع المدرب جوزيه مورينيو لاعبيه لزيادة غلة الأهداف، وكان لهم ذلك في الدقيقة 66 عندما أضاف أوسكار هدف ثاني له والخامس لفريقه في مرمى الحارس البولندي فويتشيك تشيزني.

وبعد ذلك بخمس دقائق فقط، أتى الدور على النجم المصري محمد صلاح ليسجل الهدف السادس لتشيلسي، بعد تمريرة حاسمة من زميله نيمانيا ماتيتش، ويختتم به مسلسل الأهداف في تلك المباراة التاريخية.

مثّل تشيلسي في تلك المباراة كل من بيتر تشيك في حراسة المرمى، برانيسلاف ايفانوفيتش، غاري كاهيل، جون تيري وسيزار أزبيليكويتا في الدفاع، دافيد لويز، نيمانيا ماتيتش، ايدن هازارد، اوسكار واندريه شورله في الوسط وصامويل إيتو كمهاجم وحيد.

أما أرسنال فدخل المباراة بتشكيلة تضم فويشيك تشيزني في حراسة المرمى، باكاري سانيا، بير ميرتساكر، لوران كوسيلني وكيران غيبز في الدفاع، توماس روزيسكي، ميكيل ارتيتا، سانتي كازورلا، لوكاس بودولسكي واليكس اوكسلايد تشامبرلاين في الوسط واوليفييه جيرو كمهاجم وحيد.