سيقام الملحق الدولي بين ​كوستاريكا​ و​نيوزيلندا​، المؤهل إلى ​مونديال 2022​ في كرة القدم، في 14 حزيران/يونيو في ​الدوحة​، بحسب ما أعلن ​الاتحاد النيوزيلندي​.

ويتأهل الفائز من هذه المواجهة، بين كوستاريكا رابعة تصفيات كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) ونيوزيلندا بطلة أوقيانيا، مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، ليشارك في المجموعة الخامسة إلى جانب ​ألمانيا​ بطلة العالم أربع مرات و​إسبانيا​ بطلة 2010 واليابان.

وذكر حساب الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم على تويتر أنه: "تم تحديد موعد ملحق مونديال قطر 2022 بين نيوزيلندا وكوستاريكا في 14 حزيران/يونيو 2022 في الدوحة، قطر".

وتبحث نيوزيلندا عن مشاركة ثالثة في المونديال بعد 1982 و2010 عندما ودّعت من الدور الأول، فيما ترغب كوستاريكا بمشاركة سادسة علماً ان الافضل لها كانت في 2014 عندما بلغت ربع النهائي وخسرت بركلات الترجيح أمام هولندا.

ولا تزال هوية ثلاثة منتخبات من أصل 32 غير محددة للنهائيات المقررة بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الاول/ديسمبر في قطر، إذ تتواجه الإمارات مع أستراليا في ملحق قاري في الدوحة في 7 حزيران/يونيو لتحديد خامس آسيا، والفائز بينهما يلاقي البيرو خامسة أميركا الجنوبية في 13 منه في العاصمة القطرية أيضاً. يتأهل الفائز إلى المجموعة الرابعة التي تضم فرنسا والدنمارك وتونس.

أما الملحق الثالث الذي تأخر بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، فقد وضع أوكرانيا بمواجهة مضيفتها اسكتلندا في الأول من حزيران/يونيو، والفائز بينهما يلاقي ويلز في كارديف في الخامس منه لبطاقة تؤهل إلى مجموعة رياضية-سياسية تضم إنكلترا والولايات المتحدة وإيران.