ضمن فعاليات الجولة 33 من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، انقاد نادي ​ريال بيتيس​ الى خسارة مفاجئة ومريرة أمام إلتشي وبواقع 1-0 ليخفق الفريق الأندلسي من استغلال الفرص التي سنحت لهم وبهذه الخسارة واصل بيتيس تواجده في المركز الخامس وبدوره عزز إلتشي مركزه الـ13 في جدول الترتيب.

وفي الشوط الاول فرض لاعبو ريال بيتيس ايقاعهم الهجومي في اللقاء وسط تكتل لاعبي إلتشي في مناطقهم الدفاعية وتصدى حارس إلتشي ادغار باديا لرأسية خطيرة من ويليان خوسيه ليحرمه من هدف محقق وواصل لاعبو الفريق الأندلسي ضغطهم الكبير وألغى حكم اللقاء هدف لنبيل فكير في الدقيقة 20 بداعي التسلل، ولم ينجح لاعبو ألتشي من القيام بأي ردة فعل هجومية خطيرة في ظل التفوق الكبير للاعبي بيتيس والذين بدورهم فشلوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم ليخفقوا في خطف هدف التقدم لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الجانبين.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو بيتيس سطوتهم الكبيرة في اللقاء حيث نجحوا في مواصلة الضغط على مرمى الخصم ولكن التنظيم الدفاعي من جانب لاعبي إلتشي صعّب من مهمة الفريق الاندلسي، وبعدها لجأ مدربا الفريقين إلى إجراء التبديلات في صفوفهما في محاولة لتحسين الاداء الهجومي بشكل أفضل وواصل لاعبو بيتيس ضغطهم الكبير ولكن اللمسة الأخيرة غابت عن مهاجمي الفريق الأندلسي في ظل تنظيم دفاعي مميز للاعبي ​التشي​، وفي الدقائق الـ15 الأخيرة واصل لاعبو بيتيس سطوتهم الكبيرة على اللقاء ولكن الفعالية الهجومية غابت عن مهاجمي الفريق الأندلسي حيث فشلوا في استغلال سيطرتهم والفرص التي سنحت لهم وفي الدقيقة 83 خطف التشي هدف قاتل عبر تيتي مورينتي لتنتهي المباراة بفوز إلتشي وبواقع 1-0.


وفي مباراة أخرى فاز فريق فياريال بنتيجة 2 - 0 عل فريق فالنسيا في المباراة التي جمعتهما على ارضية ملعب لاسيراميكا. سجل فياريال هدف الإفتتاح في الدقيقة 10 من خلال لاعبه أرنوت غروينفيلد الذي سدد ضربة جزاء. واضاف غروينفيلد الهدث الثاني لفياريال في الدقيقة 17. بهذا الفوز اصبح فياريال يحتل المركز السابع برصيد 57 نقطة بينما فالنيسا يحتل المركز العاشر برصيد 42 نقطة.