تحدث خوان ​لابورتا​ رئيس نادي ​برشلونة​ الاسباني، في المؤتمر الصحفي عن واقعة مباراة برشلونة واينتراخت ​فرانكفورت​ في الدوري الاوروبي.

وقال لابورتا:" أولاً وقبل كل شيء، أود أن اشكر الأعضاء الذين حضروا، كانت عطلة عيد الفصح، كما اعتذر للجماهير الذين عانوا من موقف غير مرغوب فيه وشعروا بالانزعاج من الوجود الهائل للجماهير الألمانية في الملعب".

أضاف:" إنه أمر محزن للغاية، فقد منح حاملي التذاكر الموسمية تذاكرهم لمشجعي الفريق المنافس، وسيتم تحليل هذا الامر".

وتابع:" تم تسجيل أكثر من 27201 طلب شراء من المانيا، كان النظام مثقلًا ووكلاء غير رسميين خارج النادي، ومجموعات منظمة ومتخصصين في إعادة البيع، لقد تسببوا في التغلب على آليات الرقابة وعدم كفاءتها".

وواصل:" لا يقع اللوم على النادي، لكنه المسؤول في نهاية المطاف، لم نبيع التذاكر للجماهير الألمانية، نحن مسؤولون وسنتخذ الإجراءات".

وأردف:" سنكون أكثر صرامة، لا نريد أن يحدث هذا مرة أخرى، ولهذا ستنشئ مجموعة عمل لاتخاذ القرارات المناسبة".

وعن إمكانية منع الجمهور الألماني من الدخول:" كنا قلقين بشأن كل الألمان المتواجدين حول الملعب، وقد منعوا وصول حافلة برشلونة إلى الملعب، لم نتمكن من الاعتراض على دخول الجماهير، وكان من الممكن أن يكون الأمر أسوأ".

وعن منظم الرحلات:" سننهي معه العقد لوجود سوء تصرف واضح، لقد انتهك شرط بيع التذاكر".

وختم قائلاً:" نعلم بعدد الأعضاء الذين اشتروا تذاكر لـ بيعها للألمان، لدينا قائمة، سندرس الإجراءات التي سنتخذها، لكنها خيبة أمل كبيرة".

بتصرف جوني خوري