سيكون محبو ومتابعو ​دوري الابطال​ الليلة عند العاشرة بتوقيت بيروت مع مباراتين مهمتين سنتعرف من خلالهما على هوية اطراف المربع الذهبي من البطولة بعد تأهل الفريقين الاسبانيين ريال مدريد وفياريال.

1. ​أتلتيكو مدريد​ الإسباني – ​مانشستر سيتي​ الإنكليزي

يحل مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على أتلتيكو مدريد الإسباني في مباراة قوية للغاية يستضيفها ملعب الواندا ميتروبوليتانو في العاصمة مدريد وكان السيتي فاز ذهابا بنتيجة 1-0 على أرضه وما زال امام الفريق الإسباني كافة الحظوظ لخطف بطاقة التأهل.

دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو يتبع خطة لعب 3-5-2 وهو سيسعى لاغلاق المساحات أمام السيتي ومن ثم يعتمد على سلاح الهجمات المرتدة من أجل هز شباك المنافس، وهذا ما يعلمه تماما مدرب السيتي بيب غوارديولا الذي يلعب بطريقة ال 4-3-3 وسيحاول للتحرك سريعا في الهجوم وايضا السيطرة على خط الوسط مع عدم منح أتلتيكو أية مساحات في الهجمات المرتدة.

2. ​ليفربول​ الإنكليزي – ​بنفيكا​ البرتغالي:

يستقبل ليفربول الإنكليزي على ملعب الأنفيلد رود بنفيكا البرتغالي مستفيدا من فوزه 3-1 في مباراة الذهاب ما يعني بأن حظوظ الفريق الإنكليزي أكبر في بلوغ الدور النصف النهائي لكن هذا لا يعني بأن الأمور محسومة.

يورغن كلوب يلعب ب4-3-3 في ظل وجود دائم لصلاح في الخط الهجومي وسيسعى الفريق الانكليزي لفرض اسلوبه عبر الضغط في خط وسط الملعب واللعب على الأطراف سعيا لتسجيل هدفا مبكرا، أما الفريق البرتغالي مع المدرب نيلسون فيريسيمو فيعتمد على طريقة لعب 4-2-3-1 ويعلم بأن خوض مواجهة مفتوحة أمام الريدز رغم الحاجة للفوز بهدفين سيكون ضربا من الجنون والإعتماد سيكون على اللعب الهجومي الهادئ وإغلاق الوسط الدفاعي ثم انتظار اللحظة المناسبة وبناء الهجمات بسرعة ووفق مبدأ إضرب واهرب عسى ولعل أن يكون قادرا على زيارة الشباك وفعل ما يراه الكثيرون صعبا للغاية.