تأهل ريال مدريد الإسباني إلى الدور النصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم خسارته 3-2 أمام ​تشيلسي​ الإنكليزي مستغلا فوزه 3-1 ذهابا وذلك في مباراة الإياب التي جرت على ملعب سانتياغو برنابيو

تفوق تشيلسي

المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي لعب بخطته المعتادة 4-3- 3- مع الثلاثي ​بنزيما​، فينيسيوس وفالفيردي في خط الهجوم فيما لعب المدير الفني لتشيلسي توماس ​توخيل​ بطريقة ال 3-4-1-2 مع فيرنير وهافيرتز في خط الهجوم.

بداية اللقاء كانت سريعة من قبل الفريقين حيث ضغط الريال في العمق الدفاعي لتشيلسي وعلى حامل الكرة محاولا تسجيل هدفا مبكرا من اجل القضاء على امال تشيلسي في حين اظهر الفريق المنافس نواياه الهجومية عبر نقل الكرات والتحرك الجيد في الثلث الأخير من ملعب الريال لينجح ماونت في تسجيل هدف التقدم لفريقه عند الدقيقة 15. بعد الهدف حاول الريال الذي افتقد للحلول الهجومية في ظل وجود دفاع رائع من البلوز وسرعة في التحرك من الدفاع الى الهجوم مع تقدم الأظهرة تشيك وألونسو وعكس الكرات العرضية والتي كان بعضها خطرا على مرمى المدريدي لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف.

بنزيما المنقذ

الشوط الثاني من اللقاء كان جيدا من تشيلسي ونجح في تسجيل هدفا ثانيا عبر روديغير عند الدقيقة 51 ليجد الريال نفسه متأخرا 2-0 في نتيجة كانت تعني التعادل ذهابا وإيابا بين الفريقين. واستمر ضغط تشيلسي الهجومي وسط ضياع من لاعبي خط وسط الريال الذين عجزوا عن استيعاب ما حصل ليسجل ألونسو هدفا ثالثا لتشيلسي لكن تقنية الفيديو تدخلت وألغت الهدف بسبب وجود لمسة يد قبل تسجيل الهدف. ونجح فيرنير في تسجيل هدفا ثالثا ليخرج بعدها ويدخل بدلا منه بوليسيتش في حين تدخل ​انشيلوتي​ للمرة الاولى فأخرج كروس وأدخل كامافينغا لتنشيط خط الوسط ثم دخل مارسيلو مكان ميندي ورودريغو مكان كاسيميرو ليتحول للعب بطريقة 4-2- 4 وبالفعل تمكن رودريغو من تسجيل هدف هام لريال مدريد عند الدقيقة 80 أعاد بها الأمور إلى نقطة الصفر وجر المواجهة لأشواط إضافية.

وخلال الاشواط الاضافية تمكن كريم بنزيما من لعب دور المنقذ لريال مدريد بعدما سجل هدفا عند الدقيقة 96 مستغلا العمل الجيد الذي قام به الفريق عبر الاطراف لتصبح النتيجة 3-2 وهي نتيجة ليست في مصلحة تشيلسي الذي سعى عبر مدربه توخيل للتدخل فأخرج كانتي، كوفاسيتش وتشيك وأدخل ساوؤل، زياش وجورجينيو مع التحول لطريقة اللعب 3-3-4 وزيادة العمق الهجومي والفعالية أكبر من الأطراف لكن دفاع ريال مدريد صمد حتى النهاية لتنتهي المباراة ويتأهل اصحاب الارض الى الدور المقبل رغم الخسارة.