حسم ​مانشستر سيتي​ مباراة الذهاب من الدور الربع النهائي ل​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم لمصلحته 1-0 والتي جرت على ملعب الإتحاد في مدينة مانشستر. ​غوارديولا​ خاض اللقاء بطريقة ال 4 – 3- 3 بوجود رياض محرز، سترلينغ وبيرناردو سيلفا في خط الهجوم في حين ان ​سيميوني​ لعب في خمسة بخط الخلف 3 في الوسط وبمهاجمين هما انطوان غريزمان وجواو فيليكس.

سيطرة السيتي

السيتي منذ البداية استلم زمام الامور ونجح في السيطرة على خط وسط الملعب ولعب الكرات القصيرة من اجل الوصول الى مناطق أتلتيكو الدفاعية حيث لعب الفريق الاسباني منذ البداية بطريقة دفاعية واغلق كافة الممرات وضيق المساحات على لاعبي السيتي الذين عانوا في الوصول الى المرمى واختراق الجدار الدفاعي للفريق الاسباني .

ورغم محاولات محرز وسترلينغ ودي بروين من خلفهم الا ان نهاية الشوط الاول جاءت سلبية مع سيطرة واضحة للسيتي وصلت الى حد 74% .

هدف يتيم

بداية الشوط الثاني لم تختلف من حيث طريقة لعب الضيوف مع التزام كامل في التحرك الدفاعي دون اي محاولات هجومية وحاول سيميوني تنشيط العمل الدفاعي للفريق مع 3 تغييرات في الدقيقة 60 في حين قام المدرب الإسباني بتبديلاته عند الدقيقة 68 مع دخول غريليتش مكان غوندوغان في خط الوسط، وجيسوس وفودين في الخط الهجومي مكان محرز وسترلينغ حيث تحول سيلفا لطرف الملعب ولعب جيسوس في العمق. ونجح السيتي في تسجيل هدفا بعد تلك التغييرات عبر لاعبه دي بروين عند الدقيقة 70. بعدها لم يكن لدى أتلتيكو أية قدرة على إظهار ردة فعل بل اكتفى بصعود خجول للأمام وبقي رصيده من التسديدات على مرمى السيتي الذي سعى لتسجيل هدف ثاني لكن انضباط أتلتيكو الدفاعي منعه من ذلك لتنتهي المباراة بفوز السيتي 1-0.