تسعى اربعة فرق في بطولة اوروبا لكرة القدم الى التواجد في المربع الذهبي للبطولة. وتبدأ اليوم الخطوة الاولى بمواجهتين في ذهاب الدور ربع النهائي حيث ينتظر المشجعون معرفة ما ستحملان من تطورات ونتائج.

1. مانشستر سيتي الإنكليزي – أتلتيكو مدريد الإسباني (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):
سيكون ملعب الإتحاد مسرحاً لهذه المباراة التي تجمع مدرستين مختلفتين على الصعيد الكروي، ومدربين قدما الكثير في العقد الأخير لكرة القدم الأوروبية. ويسعى المدرب ​بيب غوارديولا​ لكسر النحس الاوروبي الذي يلازمه مع الفرق التي درّبها، وهو سيخوض مباراته بالرسم التكتيكي 4-3-3 معتمداًعلى خط الوسط وبالتحديد على اللاعب ​دي بروين​ لضمان السيطرة على الكرة والتحرك في العمق ولعب الكرات القصيرة لخرق الدفاع الاسباني. في المقابل، سيحاول المدرب ​دييغو سيميوني​ ان يثبت احقيته وفريقه في التواجد في هذا الدور، وان الامر لم يكن صدفة، وسيعتمد على الرسم التكتيكي 3-5-2 آملاً ان يحقق مع السيتي ما حققه مع اليونايتد،مع توقيع طلبه الضغط على لاعبي خط الوسط وعدم السماح للسيتي بالراحة في بناء اللعب، والإعتماد على التحول الهجومي السريع واستغلال المساحات التي قد تظهر في الثلث الأخير من ملعب السيتي.

2. ​بنفيكا​ البرتغالي – ​ليفربول​ الإنكليزي (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):
سيكون بنفيكا امام اختبار صعب عند استضافته ليفربول، في مباراة تبدو على الورق لمصلحة الفريق الإنكليزي. ومع المدرب ​نيلسون فيريسيمو​، يلعب بنفيكا بالرسم التكتيكي 4-4-2 وسيحاول تنظيم صفوفه دفاعيا وتشكيل جدار من ثمانية لاعبين عند الحاجة لايقاف هجمات ليفربول، فيما يقع على عاتق المهاجمين التحرك بنشاط والمساعدة على احباط خطط ليقربول الهدومية، واستغلال الفرص التي قد تسنح لهم بأفضل طريقة ممكنة.

أما المدرب ​يورغن كلوب​ فسيلجأ الى الرسم التكتيكي 4-3-3 آملاً في أن يحكم سيطرته على خط وسط الملعب لاراحة باله دفاعياً، وعدم السماح لبنفيكا بضربه بالهجمات العكسية، والأهم القدرة على التحرك السريع بدون كرة في الثلث الأخير من الملعب وكسر الجدار الدفاعي لبنفكيا باكرا.