جولة جديدة سيكون محبو كرة القدم الأوروبية على موعد معها وسنكون أمام خمس مباريات مهمة للغاية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى وكافة المباريات بتوقيت بيروت

1.​بايرن​ ميونيخ – يونيون برلين(السبت الساعة 19.30/ المرحلة 27من البودنسليغا):

يستقبل بايرن ميونيخ صاحب المركز الأول برصيد 60 نقطة يونيون برلين صاحب المركز الثامن برصيد 38 نقطة في مباراة قوية بين الفريقين حيث يطمح بايرن إلى أن يبقى في الصدارة مع فارق النقاط الأربع عن بوروسيا دورتموند أما يونيون برلين فيود أخذ خطوة نحو التقدم للمراكز الأوروبية.

جوليان ناغلسمان المدير الفني لبايرن يلعب ب 3-2-4-1 مع اعتماد على روبرت ليفاندوفسكي في الشق الهجومي وبدعم من الرباعي مولر، غنابري، كومان وساني وهذا ما يدركه يونيون برلين الذي يلعب مع المدرب أورس فيشر بطريقة ال3-5-2 والفريق منضبط تكتيكيا بشكل جيد وهو دائما ما يسعى إلى إيجاد الكثافة العددية اللازمة في خط وسط الملعب مع التحول دفاعيا إلى 5-3-2 ثم هجوميا إلى 3-4-3 لكن أمام بايرن يجب عليه التحلي بالهدوء والتركيز دفاعيا واستغلال المساحات التي عادة ما يتركها خط دفاع البايرن.

2. ​موناكو​– ​باريس​ سان جيرمان(الأحد الساعة 14.00/ المرحلة 29من الليغ1 ):

يستقبل موناكو صاحب المركز الثامن برصيد 41 نقطة باريس سان جيرمان صاحب المركز الأول برصيد 65 نقطة حيث أن موناكو يأمل في المنافسة على المراكز الأوروبية المتقدمة أما باريس سان جيرمان فيريد أخذ خطوة جديدة نحو الفوز وحسم لقب الدوري .

فيليب كليمنت مدرب موناكو يلعب ب 4-4-2 ويعتمد في الخط الأمامي على الثنائي فولاند وبن يدير من أجل إزعاج الخط الدفاع للفريق الباريسي مع ضرورة الإنضباط التكتيكي وتقارب الخطوط أما باريس سان جيرمان مع المدرب ماوريسيو بوتشيتينيو فيلعب ب 4-3-3 مع الثلاثي الهجومي نيمار، ميسي ومبابي لكن الفريق عليه أن يظهر جماعية أكبر وتجنب أي نتيجة سلبية في هذه المرحلة.

3. ​توتنهام​ – ​وست هام​ ( الأحد الساعة 18.30/ المرحلة 30 من الدوري الإنكليزي ):

يستقبل توتنهام صاحب المركز السابع برصيد 48 نقطة وست هام صاحب المركز السادس برصيد 48 نقطة أيضا حيث يريد توتنهام أن يتقدم في جدول الترتيب ويحافظ على أمله في المنافسة على المركز الرابع وهو نفس هدف وست هام.

توتنهام تحت قيادة أنتونيو كونتي يتبع اسلوب لعب ب 3-4-2-1 مع الإعتماد على كاين في الخط الهجومي ومن خلفه الثنائي كولوسيفسكي وسون لكن الفريق عليه أن يكون جيدا في خط الوسط ومد لاعبي الهجومي بالكرات في العمق أما وست هام مع المدرب دافيد مويس فهو يلعب ب 4-3-3 مع الثلاثي بن رحمة، أنتونيو وفورنالس في الخط الأمامي وهم سيكونوا خط الدفاع الأول مع الضغط العالي على حامل الكرة عند لاعبي توتنهام ثم السعي إلى إيجاد المساحات مع الزيادة العددية من لاعبي خط الوسط للأمام.

4. ​روما​ – ​لاتسيو​ ( الأحد الساعة 19.00 / المرحلة 30 من الدوري الإيطالي ):

يستضيف روما صاحب المركز السابع برصيد 48 نقطة لاتسيو صاحب المركز الخامس برصيد 49 نقطة في ديربي العاصمة الإيطالية حيث يتمسك كلا الفريقين بخيط أمل رفيع من أجل التأهل للمركز الرابع الذي يحتله يوفنتوس برصيد 56 نقطة.

جوزيه مورينيو مدرب روما خطته هي ال3-4-1-2 ويبدو الفريق في موقف غير جيد مع تذبذب في المستوى لكن المدرب سيسعى بكل تأكيد إلى خوض مواجهة تكتيكية والتمركز الجيد في وسط الملعب ثم الإعتماد على التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم مع خط هجوم قادر على ذلك بقيادة الثنائي أبراهام وزانيولو أما لاتسيو مع المدرب ماوريسيو ساري فيعتمد على ال 4-3-3 بقيادة هداف الفريق إيموبيلي حيث كما العادة يعتبر لاتسيو من أفضل الفريق الهجومية في الدوري لكن مشكلته الأساس هي في خط دفاعه الضعيف وتباعد خط الوسط عن خط الدفاع.

5. ​ريال​ مدريد – ​برشلونة​ ( الأحد الساعة 22.00/ المرحلة 29 من الدوري الإسباني ):

يستقبل ريال مدريد صاحب المركز الأول 66 نقطة برشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 51 نقطة في كلاسيكو الأرض والذي سيكون قمة هذه الجولة حيث يطمح ريال مدريد للإبتعاد في الصدارة بينما يأمل برشلونة في التشبث بالأمل الضعيف في اللحاق بالصدارة خاصة أن لديه مباراة مؤجلة.

كارلو أنشيلوتي خطته هي ال 4-3-3 حيث تكمن قوة الفريق في ترابط الخطوط ببعضها البعض إضافة إلى ثلاثي هجومي قوي بقيادة كريم بنزيما الذي يعتبر جوكر الفريق أما تشافي مدرب البرسا فيلعب ب 4-3-3 مع الثلاثي أوباميانغ، توريس وديمبيلي في خط الهجوم ويأمل في أن يشكل الثلاثي الهجومي خطرا كبيرا على دفاعات الريال المنظم مع دور مهم لثلاثي خط الوسط بقيادة الموهوب بيدري في إيجاد المساحات اللازمة بخط وسط الريال ما يضعنا أمام مباراة متكافئة سنستمتع بلا شك في متابعتها ومشاهدتها.