بدأت لاعبة كرة القدم اللبنانية ​سحر دبوق​ مسيرتها الرياضية في كرة السلة قبل ان تنتقل في ايامها الجامعية الى كرة القدم. واجرت صحيفة "السبورت" الالكترونية مقابلة مع مدربة منتخب لبنان لكرة السيدات تحت اربعة عشر عاماً،للتعرف اكثر على مسيرتها وتطورها والخبرة التي اكتسبتها.

اشارت دبوق الى ان كرة القدم النسائية تطورت بشكل كبير خلال الاعوام الاخيرة بعد ان كانت الامور تقتصر على عدد لا يتجاوز اصابع اليد الواحدة من فرق السيدات والانتشار الكبير الذي حصل في كرة القدم اللبنانية، مع وصول منتخب الرجال الى مراحل متقدمة في تصفيات كاس اسيا وكاس العالم.

واكدت دبوق ان الكرة النسائية تطورت بشكل كبير خلال السنوات العشرة الاخيرة مع دخول اتحاد اللعبة على خط الفئات العمرية ليكون لدى لبنان نبع من اللاعبات القادرات على تمثيل لبنان في ظل توجيه صحيح من قبل اجهزة فنية متخصصة، ما يضع الكرة النسائية على الطريق الصحيح.
واضافت ان دخول الفتيات الى عالم كرة القدم لم يكن سهلا خاصة في منطقة صور، حيث بدأت مع صديقتها سارة عوالي اكاديمية في العام 2010، ليزداد العدد تدريجياً مع تقبل الاهالي للفكرة بعد ان بدأت الاكاديمية ب4 فتيات، لتشير الى انها كانت تسعى الى تحقيق حلمها وحلم الفتيات اللواتي يرغبن بخوض غمار كرة القدم من خلال ايجاد مكان للتطور، وهي التي تحاول الالتحاق بأكبر عدد من الدورات التدريبية لنقل خبرتها الى الفتيات وتطويرهن بافضل طريقة ممكنة، معربة عن سعادتها الكبيرة بالتواصل مع اللاعبات الصغار السن وقربها لهن، وحجم الثقة التي توضع فيها من قبل اللاعبات، معتبرة ان ارتفاع عدد كبير من المدربات لادارة هذه اللعبة يشكل حافزا كبيرا للفتيات للتطور.

واشارت مدربة منتخب لبنان للفتيات تحت 14 عام الى ان الرياضة وخاصة كرة القدم تساهم بشكل كبير في تطوير الفتيات على المستوى البدني، الفكري والنفسي لما تشكله من عامل لتعزيز الثقة بالنفس ودافع للقيام بالانشطة بطريقة مثالية، في ظل السعي الدائم للمرأة الى المساواة مع الرجل، خاصة وان الرياضة تساهم في تطوير الشخصية لما لها من اعتماد على الذات وتقوية الشخصية الى جانب المعارف التي تساهم في رفع نسبة الاستقلالية، خاتمتا ان للرياضة هي باب مهم للدفع باتجاه المساواة على المستوى الفروقات الدينية والاجتماعية في اي من المجتمعات.