أسبوع كروي جديد وممتع سنكون على موعد معه في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى وكافة المباريات التي سنتحدث عنها هي بتوقيت بيروت.

1. ​هوفنهايم​– ​بايرن ميونيخ​ ( السبت الساعة 16.30المرحلة 26 من الدوري الألماني):

يحل بايرن ميونيخ صاحب المركز الأول برصيد 59 نقطة ضيفا ثقيلا على هوفنهايم صاحب المركز الرابع برصيد 43 نقطة حيث يريد بايرن الإبتعاد في الصدارة أما هوفنهايم فيأمل في تثبيت أقدامه في المركز الرابع.

ومع المدرب جوليان ناغلسمان، يلعب بايرن باسلوبه المعتاد 4-3-3 وهو سيبني على فوزه الأوروبي الكبير من أجل الضرب مجددا بقيادة الهداف ليفاندوفسكي وبدعم من الرباعي مولر، ساني، غنابري وكومان أما هوفنهايم مع المدرب سيباستيان هونيس فيلعب بطريقة ال3-4-1-2 والتي تتحول دفاعيا إلى 5-3-2 ثم هجوميا إلى 3-3-4 والفريق لديه مرونة تكتيكية واضحة ولاعبين قادرين على تقديم الأدوار الدفاعية والهجومية.

2. ​مانشستر يونايتد​ – ​توتنهام​ هوتسبيرز ( السبت الساعة 19.30– المرحلة 29 من الدوري الإنكليزي ):

يستضيف مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس برصيد 47 نقطة توتنهام صاحب المركز السابع برصيد 45 نقطة عنوان اللقاء المركز الرابع في ظل المنافسة بين الفريقين إضافة إلى أرسنال، وست هام وولفرهامبتون.

رالف رانغنيك يلعب ب4-2-3-1 والسؤال المطروح هل سيشارك رونالدو أساسيا أم لا، لكن لا يختلف اثنان بأن رونالدو بعيد عن مستواه ويجب على المدرب الألماني إيجاد الحلول، أما توتنهام مع أنتونيو كونتي وبخطة ال 3-4-2-1سيسعى إلى الضغط في وسط الملعب والإعتماد على هاري كاين في الهجوم والتحرك عبر الأطراف وعدم منح اليونايتد أية مساحات دفاعيا.

3. ​باريس سان جيرمان​ – بوردو (الاحد الساعة 14.00المرحلة 28 من الدوري الفرنسي ):

يستقبل باريس سان جيرمان صاحب المركز الأول برصيد 62 نقطة بوردو صاحب المركز الأخير برصيد 22 نقطة في مباراة تبدو على الورق سهلة لكنها فعليا ليست كذلك في ظل حالة إحباط معنوية لدى الباريسيين بعد توديع دوري الأبطال ومع سعي بوردو للهروب من شبح الهبوط المظلم بأي ثمن.

ومع المدرب ماوريسيو بوتشيتينيو، باريس سان جيرمان يلعب بخطة ال 4-3-3 مع توقعات باجراء بعض التغييرات على التشكيلة، أما بوردو مع المدرب ديفيد غيون، فيلعب بطريقة ال 3-4-2-1 وسيسعى إلى إغلاق منطقته الدفاعية وتضييق المساحات ثم القيام بهجمات مرتدة سريعة واستغلال المشاكل الدفاعية الواضحة لدى المنافس.

4. ​تورينو​ – ​إنتر ميلانو​ (الاحد الساعة 21.45 المرحلة 29 من الدوري الإيطالي ):

يستضيف تورينو صاحب المركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة إنتر ميلانو صاحب المركز الثاني برصيد 58 نقطة حيث لا مجال لانتر في التفريط بأي نقطة. ومع المدرب إيفان يوريتش، يلعب تورينو بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 ومن المتوقع أن يقود أندريا بيلوتي خط هجوم تورينو بدعم من الثنائي بريكالو وبوغيبا في خط الوسط الهجومي أما إنتر ميلانو مع المدرب سيميوني إينزاغي فيتبع طريقة ال 3-5-2 مع الثنائي دزيكو ومارتينيز في خط الهجوم وسيحاول الفريق الحفاظ على صلابته الدفاعية المعتادة والعمل الهجومي عبر الأطراف لمد الثنائي الهجومي بالكرات في العمق الدفاعي.

5. ​برشلونة​ – أوساسونا ( الاحد الساعة 22.00 المرحلة 28 من الدوري الإسباني ):

يستضيف برشلونة صاحب المركز الرابع برصيد 48 نقطة أوساسونا صاحب المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة حيث يطمح برشلونة إلى التقدم أكثر ومتابعة عروضه المميزة أما أوساسونا فيريد الحفاظ على موقعه الدافئ في الترتيب. ومع المدرب تشافي، يلعب برشلونة باسلوبه المعتاد 4-3-3 ولا يختلف اثنان باللمسة الواضحة للمدرب على طريقة أداء لعب برشلونة أما أوساسونا مع المدرب جاغوبا أراساتي فيعتمد على 3-5-2 مع الثنائي المتوقع في خط الهجوم كيكي غارسيا وروبن غارسيا واللذين سيكونان المدافعان رقم 1 و2 في الفريق مع الضغط في منتصف ملعب برشلونة وجره إلى مباراة مغلقة دفاعيا.