حقق ​الأنصار​ فوزا كبيرا على ​شباب الساحل​ 6-0 في المباراة التي جرت على ​ملعب جونية​ البلدي ضمن المرحلة الأولى من سداسية الأوائل في ​الدوري اللبناني لكرة القدم​.

المدير الفني للأنصار ​عبدالله أبو زمع​ لعب المباراة بطريقة ال 4-3-3 مع الثلاثي كريم درويش، فايز شمسين وأحمد حجازي في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لشباب الساحل ​دراغان​ باسلوب ال 4-2-3-1 مع كريستيان كرأس حربة صريح.

بداية أنصارية جيدة

فرض الأنصار سيطرته على بداية المباراة وتمكن أن يستحوذ على الكرة رغم حالة الملعب السيئة بسبب الأمطار الغزيرة وهو سعى للتحرك في العمق وفي الأطراف مع تقدم الأظهرة للأمام وسط تراجع لاعبي شباب الساحل للخلف. وبعد سلسلة من المحاولات الجدية، تمكن نادر مطر من تسجيل هدف الأنصار الأول عند الدقيقة 22 بعد تسديدة متقنة.

غياب ردة الفعل

كان من الطبيعي أن يحاول شباب الساحل العودة في النتيجة فسعى إلى الضغط في وسط الملعب لكن الفريق لم يكن قادرا على الصعود بالكرة وبناء اللعب من الخلف كما أن اختراق دفاعات الأنصار واستلام الكرات في الثلث الأخير من الملعب لم يكن أمرا سهلا. في المقابل، استمر الأنصار في تحركاته الهجومية وهو بقي يعتمد على الكرات العرضية والسرعة في نقل الكرات ليتمكن عبر أحمد حجازي من إضافة الهدف الثاني

الانصار يحسم

بداية الأنصار في الشوط الثاني كانت نارية حيث سيطر على خط وسط الملعب وسط ضياع لاعبي شباب الساحل الذين ارتكبوا الكثير من الهفوات الدفاعية إضافة إلى تحرك جيد من لاعبي الأنصار في الثلث الأخير والذين نجحوا في تسجيل أربعة أهداف في الشوط الثاني عكست التفوق الأنصاري التام في هذا اللقاء.

لمسة أبو زمع واضحة على الأنصار

بدا فريق شباب الساحل يعاني كثيرا خاصة مع الغيابات والإصابات وفقدان بعض اللاعبين الذين تركوا الفريق للإحتراف الخارجي أما الأنصار فلا يختلف اثنان بأن المدرب الأردني عبدالله أبو زمع قد وضع الفريق على السكة الصحيحة خاصة من الناحية الهجومية و تحسين الشق الدفاعي للفريق ويمكن القول بأن الأنصار سيكون رقما صعبا فيما تبقى من الموسم.