تنطلق اليوم منافسات القسم الثاني من ​الدوري اللبناني لكرة القدم​ حيث قسمت الفرق الإثني عشر على مجموعتين، بواقع سداسية لفرق النصف الاول من الترتيب وسداسية اخرى لفرق النصف الثاني منه.وسنكون في الايام المقبلة (الأربعاء الخميس والجمعة) على موعد مع ست مباريات سنتعرف على أهم ما تحمله معها.

سداسية الاوائل:

1. ​البرج​ – شباب البرج ( الأربعاء الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي ):
يستقبل البرج صاحب المركز الثاني برصيد 23 نقطة، فريق شباب البرج صاحب المركز الخامس برصيد 14 نقطة في ديربي منطقة برج البراجنة الذي يخوضه شباب البرج من دون أي ضغوط، ويطمح إلى ردة الخسارة. ووضع المدرب فؤاد حجازي بصماته على فريق البرج الذي يلعب كرة منظمة وهو الفريق الأفضل على الصعيد الدفاعي هذا الموسم، ولكن عليه إيجاد الحلول الهجومية والسعي إلى اللعب بشكل مباشر على المرمى وترجمة الإستحواذ على الكرة. أما مدرب شباب البرج يوسف الجوهري فسيعتمد على الإنتشار الجيد في خط وسط الملعب وعدم فتح الخطوط، بل لعب مباراة مغلقة وتكتيكية ثم الإعتماد على سياسة "الكر والفر" هجوميا والتي يجيد الفريق تنفيذها.
2. ​العهد​ – ​التضامن صور​ ( الأربعاء الساعة 4.00 / ملعب جونية البلدي ):
يستقبل العهد صاحب المركز الأول برصيد 29 نقطة، فريق التضامن صور صاحب المركز السادس برصيد 14 نقطة في مباراة صعبة بعد ان انتهت المواجهة الأولى بالتعادل السلبي . ويعلم مدرب العهد باسم مرمر الإمكاناتال هجومية الكبيرة للفريق مع وفرة في اللاعبين الجيدين، لكن الجدية والتركيز الهجومي وعدم الإستهتار هي مفاتيح العهد في هذه المواجهة إذا ما أراد الخروج منها بنقاطها الثلاث. في المقابل، يعتبر التضامن صور مع المدرب محمد زهير، من أكثر الفرق تنظيما في الدوري مع ترابط واضح بين خطوطه الثلاثة حيث يعرف متى يهاجم ومتى يدافع.
3. ​شباب الساحل​ – ​الأنصار​ ( الخميس الساعة 4.45 / ملعب جونية البلدي ):
يستقبل شباب الساحل صاحب المركز الثالث برصيد 20 نقطة، فريق الأنصار صاحب المركز الرابع برصيد 15 نقطة في قمة مباريات هذه الجولة. ويأمل شباب الساحل في تحقيق الفوز والتمسك بمركزه، أما الأنصار فيأمل في تحقيق الفوز والإقتراب أكثر من شباب الساحل وتقليص الفارق معه. ومع المدرب الصربي دراغان، سيسعى شباب الساحل إلى تقديم مباراة تكتيكية من الطراز الأول عبر الإنتشار الجيد وتأمين العمق الدفاعي ثم بناء الهجمات بشكل سريع. ومن المتوقع ان يواجه المدرب الأردني للانصارعبدالله أبو زمع عبر الإستمرار في العروض الإيجابية، خاصة مع انضمام لاعبين جدداًوفي مقدمهم نادر مطر،بامكانهم تقديم الإضافة الفنية اللازمة للفريق مع وجوب التركيز دفاعيا.

سداسية الاواخر:

1. ​الصفاء​ – الحكمة ( الخميس الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي ):
يواجه الصفاء صاحب المركز العاشر برصيد 9 نقاط، فريق الحكمة صاحب المركز التاسع برصيد 10 نقاط في مباراة ممنوع فيها الخسارةعلى أي فريق لان الفائز سيبتعد بشكل مريح نوعا ما. ويرغب مدرب الصفاء فادي العمري، إثبات أن الفريق تحسن كثيرا في الفترة التي توقف بها الدوري، وسيلعب ​كرة قدم​ هجومية. ولكن الحكمة مع المدرب إميل رستم يملك الإمكانات من أجل تقديم كرة قدم مميزة وهذا ما ظهر جليا في مباراة الكأس مع النجمة، حيث كان الفريق خصما صعب المراس.
2. ​سبورتينغ​ – ​طرابلس​ ( الخميس الساعة 2.15 / ملعب العهد ):
يواجه سبورتينغ صاحب المركز الأخير برصيد 7 نقاط، فريق طرابلس صاحب المركز السابع برصيد 25 نقطة، ويدخل المباراة مع مدربه بلال زغلول وهو يعلم بأن عليه الفوز كييترك المركز الأخير. أما طرابلس فلا يريد فغير مرتاح لوضعه الحالي، وبالتالي يجب عليه أن يقدم كل ما لديه وهو ما سيسعى اليه المدرب أسامة الصقر الذي يملك تشكيلة تعتبر مزيجا من الخبرة والشباب، وهذا ما يفرض عليه أن يكون حذرا في طريقة التعاطي مع المباراة لأن سبورتينغ فريق جيد رغم مركزه الأخير، ولديه عناصر قادرة على تشكيل الخطورة.
3. الأخاء أهلي عاليه – النجمة ( الجمعة الساعة 2.15 بتوقيت بيروت ):
يواجه الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط، فريق النجمة صاحب المركز الثامن برصيد 13 نقطة في مركز لم يعتده الفريق النبيذي، لكنهعانى من تداعيات مباراة العهد بعد ان تم شطب ست نقاط من رصيده. ومع المدرب الجديد للفريق حسين حمدان والذي كان مساعدا للمدرب السابق فادي الكاخي، سيلعب الأخاء بشكل منظم ويغلق الخطوط كما اعتاد ان يفعل أمام النجمة، وبالتالي لن تكون الأمور سهلة على المدرب موسى حجيج المطالب بإيجاد الحلول الهجومية للنجمة الذي يعاني من عدم القدرة على ترجمة سيطرته الى اهداف.