ضمن منافسات ​الجولة 25​ من ​الدوري الالماني​ لكرة القدم "بوندسليغا"، واصل فريق ​هوفنهايم​تحقيق النتائج الايجابية بتحقيقه الفوز على مضيفه ​كولن​ بنتيجة 1-0.

وبهذا الفوز المهم، رفع هوفنهايم رصيده الى 43 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد كولن عند النقطة 36 في المركز الثامن.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كان الشوط الاول متقارب بين الفريقين من حيث الاداء، الا ان الكفة كانت لصالح هوفنهايم الذي شكل خطورة واضحة على مرمى كولن في ظل سعيه للخروج بنقاط المباراة، ومن جانبه حاول كولن استغلال التقدم الهجومي لهوفنهايم من اجل خطف هدف التقدم، الا ان محاولاته لم تستغل الشكل المطلوب لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي 0-0.

وفي الشوط الثاني، اجرى سيبتسان هونيس مدرب هوفنهايم تبديلاً مبكراً من اجل تنشيط الهجوم، في حين تراجع كولن الى الخلف للابقاء على النتيجة، لكن الرد جاء في الدقيقة 61 حيث افتتح ستيفان بوش التسجيل لهوفنهايم بعد اسيست من دي روم لتصبح النتيجة 1-0، وبدوره اجرى بورمغارت تبديلات على تشكيلته، لكن محاولات كولن كانت ضعيفة في ظل التكتل الدفاعي لهوفنهايم، وفي الدقائق العشرة الاخيرة، حاول كولن بشكل مكثف ادراك التعادل لكن لم ينجح في استغلال الفرص التي سنحت له لتنتهي المباراة بفوز هوفنهايم 1-0.