فاز منتخب ​​الأرجنتين​​ 2 - 1 على منتخب ​تشيلي​ ضمن ​تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم​. حققت الأرجنتين هذا الفوز من دون نجمها ليونيل ميسي الذي تمت إراحته بعد إصابته السابقة بفيروس كورونا وبغياب المدرب سكالوني المصاب بكورونا . وفي مباراة أخرى خيّم التعادل عليها بين منتخبي ​​البرازيل​​ والإكوادور بنتيجة 1 - 1. اما في المباراة الثالثة فقد قاد لويس سواريز منتخب اوروغواي الى تخطي منتخب الباراغواي حيث سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 50 وانعش آمال منتخب بلاده بالتاهل.

المكسيك تفوز على جامايكا

وحافظت ​كندا​ على صدراة ترتيب تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، بعد الفوز على ​هندوراس​ بهدفين من دون مقابل في الجولة التاسعة.
واستعادت كندا الصدارة من ​الولايات المتحدة​ التي فازت قبل ذلك بنتيجة 1-0 على ​السلفادور​ بهدف. وقلب ​منتخب المكسيك​ تأخره أمام مضيفته ​جامايكا​ بهدف مقابل لا شيء، وخرج من المباراة فائزا بنتيجة 2-1.

السعودية تبعتد بالصدارة

وانتهت فعاليات الجولة السابعة من ​التصفيات الاسيوية​ المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. فلحساب المجموعة الثانية ابتعد المنتخب السعودي في الصدارة بعدما تخطى منتخب عمان بنتيجة 1 - 0 ليقترب اكثر فاكثر من المونديال في حين فازت اليابان صاحبة المركز الثاني على المنتخب الصيني 2 - 0 وتخطى المنتخب الاسترالي نظيره الفييتنامي برباعية كاملة.

نادال الى نهائي بطولة أستراليا

وفي كرة المضرب، وصل اللاعب الإسباني ​​رافاييل نادال​​ المصنف خامسا عالميا الى المباراة النهائية لبطولة ​أستراليا المفتوحة​، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد ان نجح في تخطي منافسه الإيطالي ​ماتيو بيريتين​ي المصنف سابعا بنتيجة 3-1 وبواقع 6-3 و6-2 و3-6 و6-3 في نصف النهائي.


متفرقات دولية ومحلية:

- اعلن نادي ​إنتر ميلان​ بطل ايطاليا تعاقده بشكل رسمي مع نجم أتالانتا الدولي الالماني ​روبن غوسينس​ خلال الميركاتو الشتوي الجاري.


- تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبرا مفاده اعلان نادي ​شباب ​الساحل​​ تعليق مشاركته في ​الدوري اللبناني​ لكرة القدم.
وجاء ذلك بسبب الأحداث الأخيرة التي تشهدها الكرة اللبنانية بعد فوز النجمة بالاستئناف عقب تخسيره مواجهته مع العهد وشطب 6 نقاط لعدم حضوره.


- سجل جويل إمبييد 26 نقطة وتسع متابعات ليقود ​فيلادلفيا​ للفوز بنتيجة 105-87 على فريق ​لوس أنجلوس ليكرز​ الذي كان يلعب بدون ليبرون جيمس في ​دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين. وفي مباراة أخرى، أعاد ​ستيفن كاري​ اكتشاف لمسة التسجيل من 3 نقاط فسجل 29 نقطة، وأضاف ​كلاي طومسون​ 23 نقطة ليتغلب غولدن ستايت ووريورز على مينيسوتا تيمبر وولفز 124-115.


- اعلن نادي ​الهلال السعودي​ انهاء اجراءت التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي ​ميشيل ريتشارد ديلغادو​ لتدعيم صفوف الفريق لمدة ثلاث مواسم.