ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، خسر منتخب ​لبنان​ أمام منتخب ​كوريا الجنوبية​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الخميس، على ملعب صيدا البلدي. وحسم منتخب إيران تأهله للمونديال، بالفوز على ​العراق​ 1-0،

وفي باقي المباريات، فازت أستراليا 4-0 على فيتنام، واليابان 1-0 على الصين. كما عزز منتخب الامارت موقعه في المركز الثالث، بعد تخطي ​سوريا​ 2-0.

وكشف ليونيل ​سكالوني​، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، أن فيروس كورونا أثر كثيراً على ليونيل ​ميسي​ نجم باريس سان جيرمان الفرنسي في الفترة الأخيرة، وهو السبب الذي أدّى إلى استبعاده من مواجهة تشيلي التي تقام في الساعات الأولى من صباح الجمعة، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022. وقال سكالوني في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة "من الواضح أننا نحب أن يكون ميسي هنا، تحدثت معه وأخبرني أن فيروس كورونا أثر عليه كثيرًا، من المهم أن يتحسن، ولهذا قررت أن أفضل شيء بالنسبة له هو البقاء مع ناديه".

وفي كرة المضرب، تأهلت الأميركية دانيال كولينز المصنفة 30 عالميا الى المباراة النهائية في بطولة استراليا لتنس السيدات بعد فوزها على البولندية ايغا شفيونتيك. وبهذا الفوز، ستخوض كولينز البالغة من العمر 28 عاماً أول نهائي لها في البطولات الأربع الكبرى للتنس، حيث ستواجه الاسترالية آشلي بارتي المصنفة اولى عالمياً الذي صعدت للنهائي بعد فوزها على ماديسون كيز (51) بسهولة بنتيجة (6-1، 6-3).

متفرقات دولية ومحلية:

- رفعت جماهير نادي فيورنتينا صورة يظهر فيها رئيس النادي روكو كوميسيو بهيئة مهرج احتجاجاً على صفقة انتقال اللاعب الصربي دوشان فلاهوفيتش إلى يوفنتوس.

- أعرب عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، موسى مكي، في مقابلة صحافية، عن امتعاضه الشديد، من رئيس الاتحاد هاشم حيدر، وذلك بعد ما وصفه بالرضوخ للضغوطات السياسية، والتي أدت إلى قبول لجنة الاسئناف بطلب نادي النجمة، حيث تم التراجع عن تخسيره مباراته أمام العهد، واعادة الـ6 نقاط إلى رصيده، معتبراً أن شوكة الاتحاد قد كُسرت.

- سُحب مبلغ 230 ألف يورو من حساب الدولي الفرنسي كريم بنزيما لتسديده لمواطنه ماتيو فالبوينا بناء على القرار الصادر من محكمة فرساي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي المتعلق بقضية الشريط الجنسي، بحسب ما علمت وكالة فرانس برس من مصدر مقرب من الملف.