نجح نادي ​السلام زغرتا​، بالعودة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، بعدما امضى موسما واحدا في الدرجة الثانية، محتلاً المركز الثاني، ورافقه إلى دوري الأضواء نادي شباب الغازية.

وتميّز السلام زغرتا، هذا الموسم، بكثرة اللاعبين الشباب الموهوبين، الذين استطاعوا قيادة الفريق إلى الدرجة الأولى.

صحيفة السبورت الالكترونيّة، أجرت حواراً مع أمين سر النادي، ​شربل عزيزي​، الذي أثنى على انجاز فريقه بالعودة إلى الدرجة الأولى، رغم كلّ الصعاب التي تمرّ بها أندية كرة القدم في ​لبنان​، لا سيما الأندية خارج العاصمة بيروت.

وقال عزيزي: "موسم السلام زغرتا كان ناجحاً، وقد تُرجم ذلك بالعودة للدرجة الأولى، ما يميّز فريقنا هو كثرة اللاعبين الشباب والناشئين، ويُعتبر السلام زغرتا أكثر الأندية التي أشركت لاعبين تحت 22 سنة، وهذا الأمر له ميزات عدّة، وقد أعطت ثمارها بالعودة لدوري الأضواء".

وتابع أمين سر نادي السلام زغرتا: "وهذا يعود للعمل الكبير والدؤوب التي تقدمّه أكاديمية نادي السلام زغرتا منذ سنوات طويلة، ويمكن أن نستدل على ذلك من خلال النتائج التي يحققها فرق الشباب والناشئين والأشبال في البطولات المحلية والوصول إلى أدوار متقدّمة".

وأضاف عزيزي مؤكدا: "نحن نعتبر أن الأكاديمية هي القاعدة الأساسية للنادي في ضخّ اللاعبين الشباب إلى الفريق الأول وتكوين فريق يعجّ بالمواهب".

على صعيد آخر، نفى عزيزي، ما أشيع مؤخراً، عن الإستغناء عن الجهاز الفني الذي يقوده المدرب المونتينيغري فلاديمير يوفويتش، مشيراً إلى أنه لم تجتمع ادارة النادي معه بعد لتقديم تقرير مفصّل عن الفريق خلال الموسم المنصرم، وتابع: "أعتقد أننا سنقوم بتجديد عقده، لأنه ساهم في عودة السلام زغرتا للدرجة الأولى، وترك بصمة ولمسة أوروبية إن جاز التعبير في الفريق، فهو يعمل بكل احترافية والتزام على مختلف الصّعد، وأهمها عنصر الإنضباط".

وعن مخططات السلام زغرتا للموسم المقبل ختم عزيزي: "قريباً سنعقد جلسة مع الجهاز الفني، وسنضع خطّة للموسم المقبل، ومن المؤكد أننا سنعزّز صفوف الفريق بصفقات جديدة، وسنعمل على دعم الفريق بشتّى السبل كي يكون السلام زغرتا فريقاً منافساً بين الأندية الكبرى كما عوّد جماهيره دائماً".