ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة ​كأس امم افريقيا​ لكرة القدم، حقق منتخب ​المغرب​ فوزا مهما وصعبا وذلك بعد ان قلب الطاولة خلال المواجهة التي جمعته امام منتخب ​مالاوي​، وكانت هذه المباراة قد انتهت بواقع 2 – 1.


غياب طويل لهالاند عن الملاعب

وسيغيب النروجي ​إيرلينغ ​هالاند​​ مهاجم ​بوروسيا ​دورتموند​​ لفترة طويلة عن الملاعب بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه ضد هوفنهايم في الدوري الألماني.وبحسب التقارير الصحفية القادمة من المانيا فإن التمزق العضلي قد يؤدي لغياب هالاند عن الملاعب لمدة قد تصل إلى 6 أسابيع.

وفاز فريق ​​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​​ 117 - 107 على فريق نيو اورليانز بليكينز ضمن منافسات ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية. اما باقي نتائج المباريات فكانت على الشكل التالي:
دنفر ناغتس 110 - 105 ديترويت بيستنز
شارلوت هورنتس 113 - 125 تورونتو رابتورز
لوس انجلس كليبرز 116 - 115 واشنطن ويزيردز
ساكرامنتو كينغز 75 - 128 بوسطن سلتيكس
لوس انجلس ليكرز 106 - 96بروكلين نيتس
سان انطونيو سبيرز 134 - 104 هيوستن روكيتس
دالاس مافريكس 92 - 130 غولدن ستايت ووريورز
مينيسوتا تيمبروولفز 109 - 107 بورتلاند ترايل بليزرز


استراليا المفتوحة: فوز كل من شفيونتيك وكولينز

وفي كرة المضرب فازت المصنفة رقم 7 ​​إيغا شفيونتيك​​ بنتيجة 4 - 6 ، 7 - 6 ، 6 - 3 على اللاعبة كاي كانابي ضمن منافسات دور الربع نهائي في بطولة ​استراليا المفتوحة​ لكرة المضرب.
وفي مباراة اخرى ضمن نفس الدور فازت المصنفة رقم 27 دانيال كولينز 7 - 5 ، 6 - 1 على اللاعبة اليزيه كورنيه.

متفرقات دولية:

- كشفت تقارير صحافية ايطالية أنه تم إعفاء سلاح الجو الإيطالي من حظر استعراض طائراته "فريتشي تريكولوري دي لا أورونوتيكا" قبل جائزة ​إيطاليا​ الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات ​فورمولا وان​ على ارض حلبة ​مونزا​ في موسم ​عام 2022.

- اعلن نادي ​أتلتيكو مينيرو​ البرازيلي التعاقد مع مدربه الجديد أنتونيو محمد. وعقد أتلتيكو مينيرو مؤتمرًا صحفيًا لتقديم المدرب في حضور سورجيو كويلو رئيس النادي وأندريه لامونيه مدير قسم العلاقات العامة.

- اقترب الدولي الإسباني ​​دييغو كوستا​​ من الانتقال إلى الدوري الإيطالي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية عبر بوابة ​ساليرنيتانا​.