نعى ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ ( فيفا) ضحايا واقعة التدافع التي حدذثت قبل انطلاق مباراة الكاميرون أمام جزر القمر ضمن منافسات كأس امم افريقيا .

وجاء في بيان رسمي من الفيفا: "نتقدم بأحر التعازي لأسر وأصدقاء الضحايا الذين فقدوا حياتهم في أعقاب الحادث المأساوي الذي وقع في ملعب أوليمبي خلال مباراة كأس الأمم الأفريقية بين الكاميرون وجزر القمر".

وأضاف البيان: "دعواتنا وصلواتنا جميعًا كمحبي لكرة القدم العالمية للضحايا، والذين أصيبوا في هذا الحادث، وجميع مسؤولي الكاف والاتحاد الكاميروني لكرة القدم، في هذه اللحظة الصعبة".

من جانبه كتب ​الاتحاد الأوروبي​ "يويفا" على حسابه بـ"تويتر": "بالنيابة عن مجتمع كرة القدم الأوروبي، يوجه اليويفا تعازيه الحارة لكل المتضررين من الأحداث المأساوية التي وقعت خارج ملعب بول بيا امس في الكاميرون ".

وكانت الحكومة الكاميرونية قد أعلنت مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وجرح 50 آخرون في تدافع حدث بملعب أوليمبي على هامش مباراة الكاميرون أمام جزر القمر في دور الـ16 من البطولة القارية .

وحاول حشد من المشجعين دخول ملعب أوليمبي في العاصمة ياوندي لمشاهدة المباراة رغم خفض سعة الملعب الذي يتسع لستين ألف مشاهد بسبب اجراءات كورونا .